تاريخ اليوم : 20 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 دجنبر 2017 الساعة 20:35


"لارام" تجر وزير خارجية الجزائر إلى الوقوف أمام القضاء بفرنسا


الصحراء 24 : هيسبريس

كشفت وسائل إعلام فرنسية أن شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية تعتزم رفع دعوى قضائية ضد دولة الجزائر إثر تصريحات وزير خارجيتها، عبد القادر مساهل، التي جاء فيها أن "استثمارات البنوك المغربية في إفريقيا ما هي إلا تبييض لأموال المخدرات"، وأن رحلات شركة الخطوط الملكية المغربية إلى البلدان الإفريقية "تنقل أشياء أخرى غير المسافرين".

وقال الموقع الفرنسي "إم 6 أنفو" إن "لارام" قررت اللجوء إلى القوانين المتاحة لها عبر رفع دعوى قضائية في باريس ضد وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، على خلفية اتهامه الشركة بنقل "مواد غير مشروعة".

وكشفت المصادر ذاتها أن مجلس إدارة الخطوط الملكية المغربية عقد اجتماعاً بمقر الشركة بالدار البيضاء مع محامين كبار لديهم مكاتب بفرنسا لجر المسؤول الجزائري إلى القضاء.




مصدر من شركة الخطوط الملكية المغربية أكد خبر رفع الشركة لدعوى قضائية ضد الوزير مساهل، وقال في تصريح لهسبريس: "La RAM ستكشف معطيات وحيثيات الدعوى القضائية بداية الأسبوع المقبل".

وسبق للشركة المغربية أن أكدت، في بلاغ سابق، أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء لفرض احترام شرفها، وشرف 4000 متعاون معها و7 ملايين مسافر، من بينهم مليونا مسافر إفريقي، واعتبرت في بلاغها أن تصريح رئيس الدبلوماسية الجزائرية "يكشف جهلا مطبقا بقطاع النقل الجوي، كمجال يخضع لتقنين شديد من قبل هيئات دولية مؤهلة على أعلى مستوى".

وتساءلت الشركة: "كيف يمكن للحظة واحدة تصور أن المنظمة الدولية للطيران المدني تقبل أن يسمح أحد أعضائها، أي المغرب، لشركته الجوية بنقل مواد غير مشروعة؟"، مبرزة أن المنظمة الدولية وسلطات النقل الجوي في كل بلد تبدي بالغ اليقظة والحرص على الاحترام التام للتشريع الدولي في مجال الأمن والسلامة.

وأضافت الشركة أن "وزير الخارجية الجزائري ظن أن بإمكانه التشهير بالخطوط الملكية المغربية من خلال الإدلاء بتصريحات لا أساس لها"، وزادت: "هذه التصريحات صدرت، بالتأكيد، بنية الإساءة إلى إشعاع المغرب من خلال شركته الوطنية للنقل الجوي، ما ينطوي على نقص فاضح في الاحترافية وامتهان كلي للدبلوماسية".

وأعربت الخطوط الملكية المغربية عن شجبها للافتراءات الصادرة عن وزير الخارجية الجزائري تجاه "شركة جوية تعمل منذ سنوات عديدة من أجل توطيد الروابط الاجتماعية والاقتصادية بإفريقيا"، مؤكدة أن الشركة معترف بها دوليا وتعمل وفق أرقى معايير تنظيم النقل الجوي العالمي.

وكانت تصريحات مساهل أثارت أزمة بين المغرب والجزائر، إذ وصفتها الخارجية المغربية بـ"غير المسؤولة"، و"الصبيانية" ، والتي "لا تستند إلى أي أساس"، كما استدعت حينها الرباط القائم بالأعمال في سفارة الجزائر بالمملكة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء

هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!

تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب

الحكومة المحلية لجزر الكناري على استعداد لاستقبال بعض المهاجرين الذين يتواجدون على ظهر سفينة ( أكواريوس )