تاريخ اليوم : 12 ديسمبر 2017

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بالصور والفيديو : هكذا عبرت أندية عن اهتمامها بجماهيرها الصحراوية             مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على قانون مالية 2018             ثلاث مواجهات نارية بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا             الملك يطير الى باريس للمشاركة في قمة دولية حول المناخ             جلالة الملك محمد السادس يهنئ العثماني بعد انتخابه أمينا عاما للبيجيدي             البنك الإفريقي للتنمية يقرض المغرب 265 مليون دولار لتمويل “نور ميدلت”             العيـــون : ندوة وطنية حول البعد الحقوقي في حماية تراث الصحراء والنهوض به             حركة انتقالية غير مسبوقة تنتظر القضاة و وكلاء الملك بكافة محاكم المغرب             الزلزال السياسي ... توقيف 93 رجل سلطة من مهامهم وتوبيخ 86 آخرين             النيبت في حفل توزيع جوائز الاتحادية الموريتانية لكرة القدم             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            الامطار تعري البنية التحتية بالعيون            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel



أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 19:37


العداء المغربي رشيد المرابطي يفوز بماراطون البيرو


الصحراء 24 : و.م.ع

أحرز العداء المغربي رشيد المرابطي والفرنسية ناطالي موكلير لقب النسخة الأولى لماراطون الرمال بالبيرو، التي نظمت من 26 نونبر إلى 4 دجنبر الجاري بصحراء إيكا بالبلد الجنوب أمريكي.

و جاء تتويج المرابطي عقب فوزه بالمرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت بين مندييتا و لاكتيدرال على مسافة 6ر19 كلم، و التي قطعها في زمن قدره 1س و13 د و 12 ث، أمام البيروفيين ريميخيو وامان كيسبي و ألدو راميريث.

و تصدر المرابطي الترتيب العام النهائي بعد قطعه المسافة الإجمالية لهذه الدورة 250 كيلومترا في 21س و35 د و 55 ث، متقدما على البيروفي ألدو راميريث ( 23س و39 د و 56 ث) و الفرنسي كلافيري إيريك ( 23س و50 د و 45 ث).




أما العداءة الفرنسية ناطالي موكلير فقد حلت خلال المرحلة الأخيرة من السباق في المركز الأول بتوقيت ساعة و 32 دقيقة و 51 ثانية أمام مواطنتيها ديكورس غايل ( 1س و41 د و 39 ث)، و ميلاني روسيت ( 1س و43 د و 56 ث).

و أحرزت موكلير لقب هذه الدورة بعدما تصدرت الترتيب العام برصيد 25 ساعة و55 دقيقة و26 ثانية، متبوعة بمواطنتها ميلاني روسيت ( 29س و29 د و 59 ث)، و البيروفية روسيو كاريون ( 32س و17 د و 16 ث).

و كان العداء المغربي رشيد المرابطي قد تمكن من الفوز بكل مراحل الدورة الأولى لماراطون الرمال بالبيرو المنظمة بجهة إيكا، وسط البلاد، باستثناء المرحلة الرابعة حيث حل ثانيا وراء البيروفي ريميخيو وامان كيسبي. في حين بسطت العداءة الفرنسية ناطالي موكلير سيطرتها على مختلف مراحل السباق.

و بلغت مسافة ماراطون الرمال 250 كيلومترا و أقيمت على ست مراحل ربطت بين مدينتي نازكا و باراكاس، و تمكن خلالها المشاركون على مدى ستة أيام من اكتشاف ما تكتنزه هذه المنطقة من البيرو من كثبان رملية عالية وتضاريس حجرية.

و عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي أقيمت بصحراء البلد الجنوب أمريكي مشاركة 300 عداء يمثلون 36 بلدا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بالصور والفيديو : هكذا عبرت أندية عن اهتمامها بجماهيرها الصحراوية

ثلاث مواجهات نارية بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

النيبت في حفل توزيع جوائز الاتحادية الموريتانية لكرة القدم

برشلونة يستغل النقص العددي ويهزم فياريال بهدفي سواريز وميسي

كأس العالم للأندية : باتشوكا المكسيكي ينهي أحلام الوداد مبكرا

رونار يفاجئ الجميع بدون استثناء وما أعلن عنه لايتصور !!