تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 19:37


العداء المغربي رشيد المرابطي يفوز بماراطون البيرو


الصحراء 24 : و.م.ع

أحرز العداء المغربي رشيد المرابطي والفرنسية ناطالي موكلير لقب النسخة الأولى لماراطون الرمال بالبيرو، التي نظمت من 26 نونبر إلى 4 دجنبر الجاري بصحراء إيكا بالبلد الجنوب أمريكي.

و جاء تتويج المرابطي عقب فوزه بالمرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت بين مندييتا و لاكتيدرال على مسافة 6ر19 كلم، و التي قطعها في زمن قدره 1س و13 د و 12 ث، أمام البيروفيين ريميخيو وامان كيسبي و ألدو راميريث.

و تصدر المرابطي الترتيب العام النهائي بعد قطعه المسافة الإجمالية لهذه الدورة 250 كيلومترا في 21س و35 د و 55 ث، متقدما على البيروفي ألدو راميريث ( 23س و39 د و 56 ث) و الفرنسي كلافيري إيريك ( 23س و50 د و 45 ث).




أما العداءة الفرنسية ناطالي موكلير فقد حلت خلال المرحلة الأخيرة من السباق في المركز الأول بتوقيت ساعة و 32 دقيقة و 51 ثانية أمام مواطنتيها ديكورس غايل ( 1س و41 د و 39 ث)، و ميلاني روسيت ( 1س و43 د و 56 ث).

و أحرزت موكلير لقب هذه الدورة بعدما تصدرت الترتيب العام برصيد 25 ساعة و55 دقيقة و26 ثانية، متبوعة بمواطنتها ميلاني روسيت ( 29س و29 د و 59 ث)، و البيروفية روسيو كاريون ( 32س و17 د و 16 ث).

و كان العداء المغربي رشيد المرابطي قد تمكن من الفوز بكل مراحل الدورة الأولى لماراطون الرمال بالبيرو المنظمة بجهة إيكا، وسط البلاد، باستثناء المرحلة الرابعة حيث حل ثانيا وراء البيروفي ريميخيو وامان كيسبي. في حين بسطت العداءة الفرنسية ناطالي موكلير سيطرتها على مختلف مراحل السباق.

و بلغت مسافة ماراطون الرمال 250 كيلومترا و أقيمت على ست مراحل ربطت بين مدينتي نازكا و باراكاس، و تمكن خلالها المشاركون على مدى ستة أيام من اكتشاف ما تكتنزه هذه المنطقة من البيرو من كثبان رملية عالية وتضاريس حجرية.

و عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي أقيمت بصحراء البلد الجنوب أمريكي مشاركة 300 عداء يمثلون 36 بلدا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال

الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي

تنظيم السباق الوطني للهجن بالداخلة تخليدا للذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب

العنوان : تأجيل الجمع العام السنوي لشباب المسيرة في ظل وضعية كارثية من التسيير والنتائج + صور

نجاح منقطع النظير للدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق بالداخلة + النتائج وصور

بطولة إسبانيا: نقل مباشر ومجاني على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في جنوب آسيا لثلاث سنوات