تاريخ اليوم : 20 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 19:53


العيـون تحتضـن فعاليات المنتدى الدولي للإبـداع والريـادة النسـائية


الصحراء 24 : متابعة

تنظم جهة العيون الساقية الحمراء المنتدى الدولي فعاليات الدورة الأولى للمنتدى الدّولي للإبداع و الرّيادة النّسائية في إفريقيا، وذلك في مدينة العيون، في الفترة الممتدة ما بين 7 و 9 دجنبر 2017، تحت شعار "صورة إفريقيا في الإبداع الأدبي الإفريقي النّسائي". وقد خصص المنظمون تكريما خاصا للكاتبة السينغالية أميناتا ساو فال، أحد أهم وأشهر الكاتبات الافريقيات.

تنظيم المنتدى الدّولي للإبداع و الرّيادة النّسائية في إفريقيا، نابع من الرغبة في الاعتراف بالأدوار الجديدة التي أمست تلعبها القيادات النسائية الجديدة في افريقيا والعالم في شتى المجالات، وهي أدوار أصبحت تتعاظم بحسب المتغيرات والتحديات الكبرى التي تعيش المجتمعات افريقية تحت وطأتها، مما فرض أهمية تعزيز كل فرص التواصل والتعاون بين النخب النسائية بما يمكنها من المساهمة الفاعلة في فتح آفاق الرحبة والواعدة التي يرنو لها كل إفريقي.




وقد خصصت الدورة الأولى للاحتفاء بتجربة إبداعية نسائية متميزة، شكلت أيقونة الإبداع النسائي في افريقيا. الكاتبة السنغالية أميناتا ساو فال، والتي ستكون حاضرة في محور المنتدى، من خلال المحور المركزي الذي اختاره المنظمون "صورة إفريقيا في الإبداع الأدبي النسائي الافريقي".

الندوة التي ستعرف مشاركات قيمة للفيف من النقاد والروائيات والكاتبات من المغرب والعالم العربي وافريقيا وأوروبا وأمريكا..

ويفتتح المنتدى أشغاله يوم الخميس7 دجنبر بحفل افتتاح لمعرض الصور التعريفية للروائيات المشاركات، كما يتم تقديم شريط وثائقي تعريفي لمسار الروائيات المشاركات، الى جانب تكريم الكاتبة السينغالية المرموقة أميناتا ساو فال، والتي تمثل نموذجا حيا للكاتبة والمبدعة الافريقية اللواتي استطعن نسج مسار أدبي مشرف.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء

هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!

تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب

الحكومة المحلية لجزر الكناري على استعداد لاستقبال بعض المهاجرين الذين يتواجدون على ظهر سفينة ( أكواريوس )