تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 20:45


العيـــون : انطلاق أشغال الفترة الصباحية من "المنتدى الدولي للإبداع والقيادات النسائية الإفريقية" + صـــور


الصحراء 24 : أحمد الساسي

افتتحت صباح اليوم بقصر المؤتمرات الندوات الأدبية المخصصة ضمن "المنتدى الدولي للإبداع والقيادات النسائية الإفريقية" الذي تنظمه جهة العيون الساقية الحمراء في دورته الأولى تحت الرعاية الملكية  السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وعرفت الفترة الصباحية تنشيط ندوة أولى تحت عنوان: "الإبداع الأدبي النسائي الإفريقي : الأدوار، الرهانات والتحديات" برئاسة الدكتور المغربي "رشيد بنلباه".



ورافق افتتاح الندوة الأولى من الجلسة الصباحية مشاركات قيمة لكل من السيدة "أميناتو ساو فال" من الشقيقة السنغال، رفقة الروائية "فاتو كيتا" من ساحل العاج تلتها مباشرة مداخلة السيدة "يواندي أموتوسو" من جنوب إفريقيا ومشاركة السيدة "أمينة الرميلي" من تونس لتختتم المشاركات بمداخلة السيدة "ربيعة ريحان" من المملكة المغربية.




كما استأنفت أشغال الفترة الصباحية بافتتاح الندوة الثانية تحت عنوان "المرأة في الرواية النسائية الإفريقية" كانت من تنشيط الدكتور "بنعيسى بوحمالة".



وبدأت السيدة "سلوى بكر" من جمهورية مصر العربية باب مشاركات الضيوف، تلتها مباشرة مشاركة السيدة "جيزيان باولينيا" من الموزمبيق.وشهدت الجلسة كذلك مداخلة الأديبة "أدوبي تريسيا" من نيجيريا، لتعقبها مداخلة الروائية السنغالية "فتوماتا كان" لتختتم الندوة الثانية بمشاركة السيدة "حليمة زين العابدين" من المغرب.



حري بالذكر أن اختتام الجلسة الصباحية عرف مداخلات من الجمهور الحاضر بقصر المؤتمرات وتركزت جل مداخلاته حول "صورة إفريقيا في الإبداع الأدبي النسائي الإفريقي"






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا