تاريخ اليوم : 23 يوليو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         جلالة الملك يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم 2019             الكيني كاندي كيبيووت والمغربية رقية المقيم يحرزان اللقب في السباق على الطريق بالداخلة + صـــور             تعزية في وفاة الاخ الفاضل المرحوم " إبراهيم بولسان "             بـــلاغ...فتح بحث لاستجلاء ظروف حادثة سير أدت إلى وفاة شابة بمدينة العيون             العيــــون ...أحداث تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم             بالصـــور...منتخب الجزائر يتوج بطلا لكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية             لقاء بالعيون لتقديم مدينة المهن والكفاءات المستقبلية بالجهة             اسبانيا تعبر عن ارتياحها للمصادقة النهائية على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مطار الحسن الأول بالعيون...ارتفاع حركة النقل الجوي بنسبة 8.77 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2019             هذه هي التركيبة الجديدة للمجلس الوطني لحقوق الانسان             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 دجنبر 2017 الساعة 22:47


"البوليساريو" تلوح بالتصعيد وتتهم مجددا المغرب وتحمل المسؤولية للأمم المتحدة


الصحراء 24 : متابعة 

اتهمت جبهة “البوليساريو”، الدولة المغربية بخرق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، عبر استمرار بسط نفوذها(الدولة المغربية) على أراضيها الجنوبية.

وفي رسالة وجهها رئيس الجبهة، إلى “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة، اعتبر (الرئيس) أن “الوضع في الكركرات لم يشهد بعد أي تطور في اتجاه تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير القاضي بتسوية وضع الشريط العازل على أساس احترام اتفاق وقف إطلاق النار”.

وفيما اعتبره المتتبعون تلويحا واضحا بالتصعيد، قالت الرسالة أن الجبهة “لا يمكنها أن تقبل ولن تقبل باستمرار الأمور على هذه الحال لأن الوجود المغربي في الشريط العازل يشكل خرقا مباشرا لشروط وقف إطلاق النار وتغييرا لا شرعيا وأحادي الجانب للوضع القائم على الأرض وعليه فإن هذه الوضعية تتطلب حلا عاجلا”.




كما جددت “البوليساريو” اتهاماتها المجانية للمغرب، على اعتبار أنه يمارس انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان فوق الأراضي الجنوبية، خصوصا في حق النشطاء “الصحراويين”، حسب ما جاء في نص الرسالة.

ولم تفوت الجبهة الفرصة كما هي عادتها، لتتهم المغرب من خلال رسالتها المذكورة بـ”النهب الممنهج للثروات الطبيعية”، في الأقاليم الصحراوية.

من جهة أخرى، حملت “البوليساريو” المسؤولية القانونية والأخلاقية لمنظمة الأمم المتحدة، باعتبارها(المنظمة) مسؤولة أمام الصحراويين من أجل ممارسة حقوقهم، تقول الرسالة.

للإشارة، فرسالة رئيس الجبهة إلى الأمين العام الأممي، جاءت بمناسبة صدور التوصية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة حول تصفية الإستعمار، والتي كان يعول عليها(التوصية) كثيرا النظام الجزائري و”البوليساريو”، لربح نقاط في مواجهته “الدونكيشوتية” للمغرب.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





جلالة الملك يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم 2019

بـــلاغ...فتح بحث لاستجلاء ظروف حادثة سير أدت إلى وفاة شابة بمدينة العيون

العيــــون ...أحداث تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم

لقاء بالعيون لتقديم مدينة المهن والكفاءات المستقبلية بالجهة

اسبانيا تعبر عن ارتياحها للمصادقة النهائية على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

مطار الحسن الأول بالعيون...ارتفاع حركة النقل الجوي بنسبة 8.77 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2019