تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT : "قانون المالية 2020" يعمّق الفوارق الطبقية             القافلة الوطنية للرياضة للجميع ..ورشات رياضية للتلاميذ بأسا             كأس أمم إفريقيا.. القرعة تضع المغرب لكرة القاعة مع هذه المنتخبات             ملتقى جهوي بالداخلة يقارب موضوع "التمكين الاقتصادي ودعم قدرات الشباب"             استمرار الاحتجاجات في الجزائر، 17 مايو/ أيار 2019 المرشح للرئاسة الجزائرية عبد المجيد تبون: اعتزم فتح قنوات حوار مع الحراك وأرفض العنف             موقع ألماني: المغرب، الوجهة المفضلة للرياضيين             نادي الصحراء للإعلام والاتصال يجدد الثقة في الزميل أبا حازم رئيسا له             الملك يرفض مقابلة وزير الخارجية الأمريكي وطائرة تأخذه في رحلة "مستعجلة" إلى واشنطن             حكيمي قريب من العودة لريال مدريد             " محمد أجغو " عضو في مكتب شباب المسيرة لكرة القدم في ذمة الله             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 دجنبر 2017 الساعة 22:47


"البوليساريو" تلوح بالتصعيد وتتهم مجددا المغرب وتحمل المسؤولية للأمم المتحدة


الصحراء 24 : متابعة 

اتهمت جبهة “البوليساريو”، الدولة المغربية بخرق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، عبر استمرار بسط نفوذها(الدولة المغربية) على أراضيها الجنوبية.

وفي رسالة وجهها رئيس الجبهة، إلى “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة، اعتبر (الرئيس) أن “الوضع في الكركرات لم يشهد بعد أي تطور في اتجاه تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير القاضي بتسوية وضع الشريط العازل على أساس احترام اتفاق وقف إطلاق النار”.

وفيما اعتبره المتتبعون تلويحا واضحا بالتصعيد، قالت الرسالة أن الجبهة “لا يمكنها أن تقبل ولن تقبل باستمرار الأمور على هذه الحال لأن الوجود المغربي في الشريط العازل يشكل خرقا مباشرا لشروط وقف إطلاق النار وتغييرا لا شرعيا وأحادي الجانب للوضع القائم على الأرض وعليه فإن هذه الوضعية تتطلب حلا عاجلا”.




كما جددت “البوليساريو” اتهاماتها المجانية للمغرب، على اعتبار أنه يمارس انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان فوق الأراضي الجنوبية، خصوصا في حق النشطاء “الصحراويين”، حسب ما جاء في نص الرسالة.

ولم تفوت الجبهة الفرصة كما هي عادتها، لتتهم المغرب من خلال رسالتها المذكورة بـ”النهب الممنهج للثروات الطبيعية”، في الأقاليم الصحراوية.

من جهة أخرى، حملت “البوليساريو” المسؤولية القانونية والأخلاقية لمنظمة الأمم المتحدة، باعتبارها(المنظمة) مسؤولة أمام الصحراويين من أجل ممارسة حقوقهم، تقول الرسالة.

للإشارة، فرسالة رئيس الجبهة إلى الأمين العام الأممي، جاءت بمناسبة صدور التوصية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة حول تصفية الإستعمار، والتي كان يعول عليها(التوصية) كثيرا النظام الجزائري و”البوليساريو”، لربح نقاط في مواجهته “الدونكيشوتية” للمغرب.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





نقابة ODT : "قانون المالية 2020" يعمّق الفوارق الطبقية

القافلة الوطنية للرياضة للجميع ..ورشات رياضية للتلاميذ بأسا

ملتقى جهوي بالداخلة يقارب موضوع "التمكين الاقتصادي ودعم قدرات الشباب"

استمرار الاحتجاجات في الجزائر، 17 مايو/ أيار 2019 المرشح للرئاسة الجزائرية عبد المجيد تبون: اعتزم فتح قنوات حوار مع الحراك وأرفض العنف

موقع ألماني: المغرب، الوجهة المفضلة للرياضيين

نادي الصحراء للإعلام والاتصال يجدد الثقة في الزميل أبا حازم رئيسا له