تاريخ اليوم : 22 يناير 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سوق الصرف .. ارتفاع سعر الدرهم بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو             ادريس اليزمي يستعرض ببروكسل التطور الذي شهدته حقوق الإنسان بالمغرب             تقديم الدورة الرابعة من سباق “الصحراوية” بباريس             مشاركة مميزة للكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب " النعم ميارة" بتونس             حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالعيون             القضاء يلغي قرارات بنكيران بخصوص الاقتطاعات بسبب الإضراب             العيــــون : أمسية رياضية بنكهة عالمية الاولي من نوعها بالفن النبيل الملاكمة + فيديوهات و صور             كأس الملك.. ريال مدريد ينجو من مفاجآت ليغانيس بانتصار صعب             قيادة "أفريكوم" تشيد بمجهودات المغرب من أجل السلم والأمن في إفريقيا             المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي للفيفا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel



أضيف في 14 دجنبر 2017 الساعة 23:52


جبهة البوليساريو تشتكي من التواجد المغربي في منطقة الكركرات


الصحراء 24 : متابعة

بعد أشهر من الصمت عادت جبهة البوليساريو للحديث عن ملف الكركرات، ووجهت رسالة إلى الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس. الرسالة التي تحمل توقيع ابراهيم غالي تشكو من تواجد القوات المغربية في المنطقة العازلة بالصحراء.

وقبل ساعات من اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2351 بشأن الصحراء ، استجابت جبهة البوليساريو للضغوط الدولية التي مورست عليها وسحبت مليشياتها من منطقة الكركرات، ومنذ ذلك الحين عادت الأوضاع في المنطقة إلى ما كانت عليه في السابق.

وتم استئناف النشاط التجاري، بحيث عادت الشاحنات المغربية لتمر من المنطقة العازلة باتجاه الحدود الموريتانية دون وقع حوادث تذكر.




وبعد ستة أشهر من عودة الأوضاع في منطقة الكركرات إلى ما كانت عليه قبل ارسال جبهة البوليساريو لميليشياتها، بعث ابراهيم غالي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قال فيها "إن جبهة البوليساريو لا يمكنها أن تقبل، ولن تقبل باستمرار الأمور على هذه الحال".

وأضاف غالي في رسالته، حسب ما أوردته "يا بلادي"، "أن الوجود المغربي في الشريط العازل يشكل خرقا مباشرا لشروط وقف إطلاق النار وتغييرا لاشرعيا وأحادي الجانب للوضع القائم على الأرض"، مشيرا إلى أن "هذه الوضعية تتطلب حلا عاجلا".

وطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها "من خلال فرض تطبيق القرارات والتوصيات الأممية ونصوص القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

ورغم أن ابراهيم غالي وقيادة الجبهة الانفصالية سارعوا بعد التصويت في مجلس الأمن على القرار 2351، إلى الحديث عن تحقيقهم "انتصارا" كبيرا على حساب المغرب، إلا أن الرسالة الموجهة للأمم المتحدة تقر بحقيقة فشل جبهة البوليساريو في تغيير الوضع القائم في منطقة الكركرات.

وتأتي عودة جبهة البوليساريو للحديث عن منطقة الكركرات، في الوقت الذي لم يضع فيه مجلس الأمن الدولي أي موعد لمناقشة نزاع الصحراء في شهر دجنبر الجاري. وتحاول جبهة البوليساريو من خلال هذه الرسالة دفع الدول المساندة لها إلى ممارسة ضغوط على المغرب، خصوصا وأنه ومنذ 29 أبريل الماضي لم يثر موضوع الكركرات إلا لماما.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سوق الصرف .. ارتفاع سعر الدرهم بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو

ادريس اليزمي يستعرض ببروكسل التطور الذي شهدته حقوق الإنسان بالمغرب

تقديم الدورة الرابعة من سباق “الصحراوية” بباريس

مشاركة مميزة للكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب " النعم ميارة" بتونس

حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالعيون

القضاء يلغي قرارات بنكيران بخصوص الاقتطاعات بسبب الإضراب