تاريخ اليوم : 22 يناير 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سوق الصرف .. ارتفاع سعر الدرهم بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو             ادريس اليزمي يستعرض ببروكسل التطور الذي شهدته حقوق الإنسان بالمغرب             تقديم الدورة الرابعة من سباق “الصحراوية” بباريس             مشاركة مميزة للكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب " النعم ميارة" بتونس             حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالعيون             القضاء يلغي قرارات بنكيران بخصوص الاقتطاعات بسبب الإضراب             العيــــون : أمسية رياضية بنكهة عالمية الاولي من نوعها بالفن النبيل الملاكمة + فيديوهات و صور             كأس الملك.. ريال مدريد ينجو من مفاجآت ليغانيس بانتصار صعب             قيادة "أفريكوم" تشيد بمجهودات المغرب من أجل السلم والأمن في إفريقيا             المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي للفيفا             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel



أضيف في 15 دجنبر 2017 الساعة 00:15


تشغيل أول نمودج بمحطة نور العيون 1


الصحراء 24 : وكالات

تم يوم أمس تجربة اشتغال أول نموذج للألواح الشمسية من داخل محطة نور العيون 1 التابع لأكبر مشروع للطاقة الشمسية بالمناطق الجنوبية للمملكة المغربية في أفق تركيب باقي الألواح الشمسية المنتجة للطاقة.






وحسب القائمين على مشروع الطاقة البديلة فإن التجربة الأولى تمت بنجاح تام وفي ظروف جد ملائمة، الشيء الذي أكد نتائج جميع الدراسات القاضية بنجاح المشاريع القادمة بالدشيرة (نور العيون 2-3-4) التي سيشرع العمل فيها عقب الانتهاء من مشروع نور العيون 01.

حري بالذكر أن الوكالة المغربية للطاقة الشمسية ” مازن ” هي من تشرف على تشييد محطة الطاقة الكهروضوئية فيما تتولى ” أكوا باور” السعودية انجاز المشروع، حيث بدأت العمل بها مطلع عام 2017، بحيث تكلف قيمة المشروع 2,2 مليار درهم، كما تمتد محطة “نور العيون-1” على مساحة 240 هكتارا، وتحوي نصف مليون من المرايا العاكسة التي تتبع الشمس في حركتها، كما يتوقع أن تنتج نحو 85 ميغاواطا من الكهرباء بجماعة الدشيرة الترابية.
يشار الى انه ،كان من المرتقب ان يزور الملك محمد السادس مدينة العيون ،من اجل تدشين هذه المحطة بالاضافة الى مشاريع اخرى ، لكن تم الغاء هذه الزيارة لاسباب مجهولة .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سوق الصرف .. ارتفاع سعر الدرهم بنسبة 0,13 في المائة مقابل الأورو

ادريس اليزمي يستعرض ببروكسل التطور الذي شهدته حقوق الإنسان بالمغرب

تقديم الدورة الرابعة من سباق “الصحراوية” بباريس

مشاركة مميزة للكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب " النعم ميارة" بتونس

حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالعيون

القضاء يلغي قرارات بنكيران بخصوص الاقتطاعات بسبب الإضراب