تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 دجنبر 2017 الساعة 01:17


أحمد بوشلكة يحصد جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي الصحراوي


الصحراء 24 : العيـــــــون 

حصد المخرج الشاب أحمد بوشلكة مجموع جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني الذي اختتمت فعالياته اليوم الخميس 21 دجنبر 2017، بمدينة العيون، حيث حصد بوشلكة ثلاثة جوائز.




وسبق للمخرج أحمد بوشلكة، أن فاز السنة الماضية بجائزتين في النسخة الثانية، جائزة الإخراج والحائزة الكبرى للمهرجان عن فيلمه الوثائقي “أم الشگاگ”، وجائزة النيل عن الفيلم نفسه بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

 

وبهذا التتويج يضيف المخرج بوشلكة، ضمن رصيده المهني جائزة رابعة في ظرف سنتين فقط، بعد فوزه اليوم بجائزة المونتاج عن فيلمه “رفيق البقاء” الذي شارك به في النسخة الثالثة ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني بالعيون، الفيلم من إنتاج شركة "الساقية برو" وبدعم من وكالة الجنوب، و يُعتبر بوشلكة الخرج الصحراوي الوحيد الذي تمكن من حصد أربعة جوائز في مجال السينما الوثائقية.

يذكر أن النسخة الثالثة من المهرجان تنافس على جوائزها 10 أفلام، حيث لم تفلح 6 أفلام مُشاركة من الظفر بأي جائزة من أصل خمسة جوائز خصصتها إدارة المهرجان للأفلام الفائزة.

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية

اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر

فيلم 'كـلام الصحـرا' يدخـل قـاعـات السينما

عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان

"موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية" شعار النسخة ال14 لموسم طانطان من 04 إلى 09 يوليوز 2018

مصلحة فوسبوكراع للشؤون الاجتماعية تنظم أمسية فنية بالطرب الحساني احتفاء بعيد الفطر السعيد +صــــور