تاريخ اليوم : 21 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية             وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور             العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة             تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون             ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون             إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر يناير الماضي             القوات المغربية تشارك في مناورات فلينتوك 2019 العسكرية بموريتانيا             ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا             نبذة عن السيد عبد السلام بكرات والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 دجنبر 2017 الساعة 01:51


انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالداخلة بمشاركة أزيد من 75 عارضا


الصحراء 24 : و.م.ع

افتتحت، مساء اليوم الجمعة بساحة الحسن الثاني بالداخلة، أروقة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي سيمتد إلى غاية 31 دجنبر الجاري.

ويقدم المعرض، الذي افتتح فعالياته لامين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، منتجات من جميع أقاليم المملكة، من بينها صياغة الفضة، والطرز، والمصنوعات الجلدية، والملابس، وأعشاب ذات استعمالات علاجية، وأنواع فريدة من الحلي والمجوهرات.



محمد سالم بوديجا، المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، أوضح أن المعرض يشارك فيه حوالي 75 عارضا من مختلف أقاليم المملكة، يمثلون جمعيات مهنية مختلفة، إضافة إلى منتجات مجالية مختلفة تعكس التراث المحلي والصناعات التقليدية الأصيلة الخاصة بالمنطقة.






وأضاف أن الهدف من التظاهرة هو تسليط الضوء على الصناعة التقليدية الوطنية لإبراز مكانتها على المستوى الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، والوقوف على ما وصلت إليه الممارسة الحرفية بفضل الجهود المبذولة من طرف الدولة والمهنيين للنهوض بالصناعة التقليدية الوطنية وتطويرها، باعتبارها عرسا سنويا يفتخر به الصناع حماة هذا التراث، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة هي "لحظة متميزة لتكريم الصناع التقليديين، الحاملين لموروث حرفي عريق، والساهرين على حماية واستمرارية الصناعة التقليدية الوطنية، والذين استطاعوا بفضل مهاراتهم وشغفهم المحافظة عليها وتطويرها وترسيخ سمعتها".



وأوضح أن المعرض موجه ليس فقط لتسويق المنتوج، بل لتكوين المشاركين من خلال ورشات لتطوير المنتوج والمحافظة عليه.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





314 من الصحف الإلكترونية لاءمت وضعيتها القانونية مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر

الشعر الحساني.. قصائد تسكن بيوت أهل الصحراء

العرض الأول للفيلم الوثائقي "حياة مجاورة للموت" لمخرجه لحسن مجيد بالرباط

فرقة "سيدات الصحراء للمسرح الحساني " تفتح أولى عروضها من مدينة بوجدور

تكريم وزير الثقافة والاتصال بالعيون من طرف جمعية منار للتراث والطرب الحساني

العيون... فيلم "حياة مجاورة للموت" يحصد ثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني