تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 دجنبر 2017 الساعة 00:51


انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالداخلة بمشاركة أزيد من 75 عارضا


الصحراء 24 : و.م.ع

افتتحت، مساء اليوم الجمعة بساحة الحسن الثاني بالداخلة، أروقة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي سيمتد إلى غاية 31 دجنبر الجاري.

ويقدم المعرض، الذي افتتح فعالياته لامين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، منتجات من جميع أقاليم المملكة، من بينها صياغة الفضة، والطرز، والمصنوعات الجلدية، والملابس، وأعشاب ذات استعمالات علاجية، وأنواع فريدة من الحلي والمجوهرات.



محمد سالم بوديجا، المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، أوضح أن المعرض يشارك فيه حوالي 75 عارضا من مختلف أقاليم المملكة، يمثلون جمعيات مهنية مختلفة، إضافة إلى منتجات مجالية مختلفة تعكس التراث المحلي والصناعات التقليدية الأصيلة الخاصة بالمنطقة.






وأضاف أن الهدف من التظاهرة هو تسليط الضوء على الصناعة التقليدية الوطنية لإبراز مكانتها على المستوى الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، والوقوف على ما وصلت إليه الممارسة الحرفية بفضل الجهود المبذولة من طرف الدولة والمهنيين للنهوض بالصناعة التقليدية الوطنية وتطويرها، باعتبارها عرسا سنويا يفتخر به الصناع حماة هذا التراث، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة هي "لحظة متميزة لتكريم الصناع التقليديين، الحاملين لموروث حرفي عريق، والساهرين على حماية واستمرارية الصناعة التقليدية الوطنية، والذين استطاعوا بفضل مهاراتهم وشغفهم المحافظة عليها وتطويرها وترسيخ سمعتها".



وأوضح أن المعرض موجه ليس فقط لتسويق المنتوج، بل لتكوين المشاركين من خلال ورشات لتطوير المنتوج والمحافظة عليه.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية

اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر

فيلم 'كـلام الصحـرا' يدخـل قـاعـات السينما

عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان

"موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية" شعار النسخة ال14 لموسم طانطان من 04 إلى 09 يوليوز 2018

مصلحة فوسبوكراع للشؤون الاجتماعية تنظم أمسية فنية بالطرب الحساني احتفاء بعيد الفطر السعيد +صــــور