تاريخ اليوم : 26 مايو 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي             ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء             الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور             "دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة             العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب             لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء             العيون : إتحاد المقاولات الإعلامية ينظم لقاء تواصلي حول النموذج التنموي بالاقاليم الجنوبية.             كلميم : إعتقال شخص متزوج بتهمة هتك عرض قاصر             أساتذة التعاقد يرفضون دعوة وزير التربية الوطنية للتعليم             وزارة الخارجية المغربية تعلن تعيين 15 قنصلا جديدا في تسعة دول             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 30 دجنبر 2017 الساعة 12:38


شركة الفوسفاط توقع اتفاقية لاستيراد الكبريت من "أدنوك" الإماراتية


الصحراء 24 : وكالات

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اتفاقية مبيعات طويلة الأجل مع "المجمع الشريف للفوسفاط "بالمغرب، من أجل توريد حبيبات الكبريت سنوياً إلى غاية 2025.

وتعد "أدنوك" إحدى أكبر الشركات المصدرة للكبريت في العالم، وستعمل مع المجمع الشريف للفوسفاط على استكشاف فرص الزيادة التدريجية لكميات الكبريت المتعاقد عليها سنوياً. وقد قامت بتصدير أكثر من 2 مليون طن من حبيبات الكبريت إلى المغرب العام الماضي.

وقال عبد الله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك، بحسب ما جاء في بلاغ مشترك، إن "هذه الاتفاقية المهمة والفريدة من نوعها في مجال صناعة الكبريت ستساهم في ترسيخ مكانة أدنوك كواحدة من أكبر مصدري الكبريت في العالم، كما تضمن توفير إمدادات مستدامة من مادة الكبريت إلى المغرب، وتعزز من العائد الاقتصادي الذي تحققه أدنوك".






وأشار المسؤول ذاته إلى أن هناك العديد من مجالات التكامل في نشاطات كل من أدنوك والمجمع الشريف للفوسفاط، باعتباره أكبر مستورد للكبريت على مستوى العالم، مضيفا أن الاتفاقية ستتيح للشركتين استكشاف المزيد من الفرص لتعزيز تعاونهما في المستقبل.

وقال مصطفى الوافي، نائب المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، إن المجمع بدأ منذ عام 2008 أكبر برنامج استثماري في صناعة الأسمدة بهدف مضاعفة قدرته على الاستخراج وزيادة إنتاجه بثلاثة أضعاف.

ومن شأن هذا البرنامج الاستثماري المساهمة في تعزيز مكانة المجمع كأكبر منتج للأسمدة في العالم، ودوره الرائد في تطوير سلسلة القيمة للأعمال التجارية الزراعية، إضافة إلى تطوير شراكة استراتيجية مع شركة أدنوك.

وتنتج شركة أدنوك وشركاؤها سنوياً أكثر من 6 ملايين طن من الكبريت كمنتج ثانوي من عملياتها في مجال معالجة الغاز الحامض، وتقوم بتصديره من مرافقها الحديثة لمعالجة ومناولة الكبريت في مدينة الرويس قرب أبوظبي إلى عملائها حول العالم.

وتخطط أدنوك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول عام 2030، وتعمل على تنفيذ العديد من مشاريع الغاز الحامض الجديدة بالتعاون مع شركائها؛ ما سيُسهم في زيادة كميات الكبريت المتاحة للتصدير خلال العقد المقبل.

ويعتبر المجمع الشريف للفوسفاط مجموعة مندمجة في مجموع سلسلة قيمة الفوسفاط؛ إذ يستخرج، ويثمن ويسوق الفوسفاط ومشتقاته، إلى جانب الحامض الفوسفوري والأسمدة، كما يعتبر أكبر مصدر لصخور الفوسفاط والحامض الفوسفوري، ومن أكبر منتجي الأسمدة في العالم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون .. اجتياز 60 تلميذا للاختبار النهائي لتحديد مستوى المترشحين في اللغة الانجليزية على المستوى العالمي

ألمانيا تشيد بقدرة كولر على تحريك الرمال الجامدة لملف الصحراء

الداخلـــة...تفاصيل جريمة بشعة ضحيتها شاب في عمر الزهور

"دور الإعلام الجهوي في إبراز التراث الثقافي" محور ندوة بالداخلة

العيــــون : فريق طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب

لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء