تاريخ اليوم : 18 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         لقاء بكلميم يسلط الضوء على أدوار الصحافة الجهوية             “تنسيقية ملاك القوارب المعيشية” تعلن عن فض اعتصامها بقندهار             المديرية العامة للامن الوطني تكشف عن ضيعة فلاحية تستغل كقاعدة خلفية لتهريب ‏الكوكايين             قرعة عصبة الأبطال تسفر عن مواجهات حارقة بين عمالقة كرة القدم             الملك يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى 20 لوفاة الحسن الثاني             بالصـــور ....اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان العيون العالمي للشعر             نادي قضاة المغرب ينتخب مكتبه الجهوي الجديد بالعيون             تعزية في وفاة والـــد الزميل الصحفي عبد الله جـــداد             تعزية بوفاة "محمد بنة ولد الخليفة" أحد أعيان قبيلة آعريب             العيون … انطلاق أشغال الأيام الطبية والعلمية في نسختها الخامسة عشر+ صـــور             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 يناير 2018 الساعة 17:33


النخبة الفرنسية لألعاب القوي في معسكر تدريبي بمدينة أكادير إلى غاية 14 يناير الجاري


الصحراء 24 : وكالات

تحتضن مدينة أكادير إلى غاية 1 يناير الجاري ، معسكرا تدريبيا لحوالي 50 رياضيا ينتسبون للفريق الفرنسي لألعاب القوى ، في مختلف أصنافها الرياضية .

ويضم هذا الفريق نخبة من أهم العدائيين والعداءات المشكلين للنخبة الفرنسية من قبيل البطل كريستوف لوميتر، وجيمي فيكو، ودميتري باسكو، إلى جانب العداءات كارول زاهي، وإيستيل رافائي، ولورا فاليت.

ويتشكل الوفد الفرنسي في مجموعه من 80 فردا ، بمن فيهم المؤطرون ، حيث سيستفيد العداءون والعداءات من تدريب على مدى اسبوعين ، وذلك في ظل الظروف المناخية المناسبة التي تطبع مدينة أكادير في هذا الوقت من السنة.

وأفاد مصدر من المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة، أن هذا التدريب يندرج ضمن الجهود المبذولة من طرف المجلس لجعل أكادير تحتل مكانة مرموقة كوجهة مفضلة للسياحة الرياضية من مستوى عال ، فضلا عن كونها تشكل الوجهة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني.




وقد فضل الفريق الفرنسي لألعاب القوي اختيار مدينة أكادير ، لأول مرة ، لإجراء تدريباته الشتوية ، بعدما اعتاد ممارستها في جنوب إفريقيا ، وذلك اعتبارا للجو المشمس الذي يميز مدينة الانبعاث ، إلى جانب امتداد شاطئها على طول 8 كيلومترات ، إضافة إلى كون باريس لا تبعد عن مطار المسيرة أكادير إلى بثلاث ساحات من التحليق الجوي. فضلا عما توفره أكادير من تجهيزات رياضية وسياحية ذات معايير عالمية.

وسبق للعداء الفرنسي المتخصص في مسافة 800 متر أن اختار عاصمة سوس لإجراء تدريباته خلال السنة الماضية ، مما مكنه من الفوز بلقب بطل العالم لهذه المسافة في لندن خلال شهر غشت 2017.

وبعد عودته لأكادير من أجل إجراء تدريبات أخرى في نونبر الماضي ، التحق به مدير الفرق الفرنسية ،المهدي باعلا ، فكانت فرصة اطلع خلالها هذا الأخير على ما تتوفر عليه مدينة الانبعاث من تجهيزات رياضية وسياحية ذات مواصفات عالمية ، الشيء الذي جعله يتخذ قرارا بجعلها وجهة لإجراء معسكرات تدريبية للفريق الفرنسي لألعاب القوى.

وعبر المجلس الجهوي للسياحة عن اعتزازه بهذه المبادرة التي اعتبرها بمثابة دعامة قوية لأكادير بوصفها وجهة مفضلة للسياحة الرياضية من مستوى عال ، وهو الهدف الذي ما فتئ المجلس يعمل من أجل بلوغه بمعية مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص.

للإشارة فإن المعسكر التدريبي للنخبة الفرنسية لألعاب القوى سيمكنها من الاستعداد لبطولة العالم داخل القاعة ، إلى جانب الاستعداد لمجموعة أخرى من المسابقات من ضمنها البطولات الفرنسية التي ستجرى في شهر فبراير.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قرعة عصبة الأبطال تسفر عن مواجهات حارقة بين عمالقة كرة القدم

جماعة العيون تعلن عن إنطلاق الحصص التدريبية المجانية لتعليم السباحة

الجامعة تنتظر رد الحكومة بعد سَحب تنظيم "الكان" من الكاميرون

سوء نتائج شباب المسيرة يدفعها لتتعاقد من جديد مع المدرب عبد المالك العزيز

الرجاء البيضاوي يفوز بكأس الاتحاد الإفريقي

العيون : إختتام بطولة لكرة القدم المدرسية بالعيون بتتويج مدرسة يوسف بن تاشفين + صور