تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 يناير 2018 الساعة 22:49


السيد يتيم: يتم الانكباب على دراسة سبل اعتماد مقاربات ترابية لإنعاش التشغيل في إطار شراكات مع الجهات


الصحراء 24 : وكالات

قال وزير الشغل والإدماج المهني السيد محمد يتيم، اليوم الثلاثاء، إنه يتم العمل على دراسة سبل اعتماد مقاربات ترابية لإنعاش التشغيل بالتنسيق مع الفاعلين المحليين في إطار شراكات مع الجهات تعزز صلاحيات هذه الاخيرة، لاسيما في ما يتعلق بممارسة الاختصاصات الذاتية.

وأبرز السيد يتيم، في معرض رده على سؤال شفوي حول "ربط استراتيجية التشغيل بالاستراتيجيات القطاعية وتعزيز دور الجهات والجماعات الترابية في هذا المجال" تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أنه سيتم في هذا الصدد مواكبة الجهات لجعلها طرفا فاعلا ومساهما في النهوض بالتشغيل، وذلك لدراسة السبل والآليات الرامية الى تعزيز البعد الجهوي للتشغيل من خلال وضع برامج ومنظومات جهوية لانعاش التشغيل وكذا اعتماد آليات جهوية لتمويل مختلف المبادرات الترابية بمساهمة مختلف الفاعلين المعنيين بالتشغيل.




وأشار الوزير إلى أنه تم، في هذا السياق، العمل على تنظيم ندوات وملتقيات جهوية للتشغيل، مضيفا أن هناك ست اتفاقيات مع ست جهات يتم الاشتغال معها لاعداد برامج ومنظومات جهوية بشأن التشغيل.

ولفت إلى أنه تمت بلورة، انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، مخطط وطني يتم العمل حاليا على تحويله إلى إجراءات عملية ولمخطط تنفيذي سيعرض على اللجنة الوزارية للتشغيل، مضيفا أنه سيتم اغناء هذا المخطط من خلال مساهمة جميع الفاعلين في إطار اللجن الموضوعاتية المتخصصة.

كما ذكر السيد يتيم بإرساء منظومة حكامة لقيادة ورش التشغيل الهام والمتمثلة في إحداث اللجنة الوزارية للتشغيل، و إحداث مجموعات عمل تشتغل حاليا على إعداد برنامج عمل متعدد السنوات، مشيرا إلى أن مقاربة الحكومة في مجال التشغيل هي مقاربة جديدة والتقائية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا