تاريخ اليوم : 19 يناير 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         كأس الملك.. ريال مدريد ينجو من مفاجآت ليغانيس بانتصار صعب             قيادة "أفريكوم" تشيد بمجهودات المغرب من أجل السلم والأمن في إفريقيا             المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي للفيفا             حفل استقبال على شرف العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء الذين سيؤدون مناسك العمرة هذه السنة             الأسهم الأمريكية تهبط بالختام وسط مخاوف بشأن إغلاق الحكومة             المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات             العلمي : الميثاق الجديد للاستثمار ،خطوة حاسمة لتفعيل نموذج اقتصادي تنافسي             تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، إرسال مساعدات إنسانية إلى مدغشقر التي ضربها إعصار "إيفا"             موريتانيا : البرلمان يعتمد مشروع قانون يغلظ العقوبة على جرائم العنصرية وخطاب الكراهية             عملية أمنية تمشيطية واسعة النطاق بمختلف احياء كلميم             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel



أضيف في 11 يناير 2018 الساعة 00:11


وقفة احتجاجية ليلية أمام مستشفى سيدي إفني


الصحراء 24 : هيسبريس

نظم سكان سيدي إفني وقفة احتجاجية ليلية للتنديد بما وصفوه بتردي الوضع الصحي بالمستشفى الإقليمي لسيدي إفني، وبمركز تصفية الدم.

ورفع المحتجون، في الوقفة التي نُظمت ليلة الاثنين، شعارات تستنكر الوضع الصحي بالمدينة، وطالبوا بفتح تحقيق في وفاة مريض بالقصور الكلوي كان في طريقه إلى مدينة أكادير وهو في وضعية حرجة، وفقاً لإفادات المحتجين.

وقال عبد الله الحيحي، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي إفني، في تصريح لهسبريس، إن “الوقفة نظمت احتجاجا على تدهور الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي لسيدي إفني، وللمطالبة بفتح تحقيق في وفاة مريض بالقصور الكلوي، وهو في طريقه إلى المستشفى الجهوي بأكادير”.




وأضاف أن “الوقفة جاءت أيضاً استنكارا للخدمات الصحية السيئة المقدمة من طرف مركز تحاقن الدم بالمدينة، واحتجاجا على التعامل اللاإنساني لبعض الأطر الطبية بالمركز ذاته”.

وأوضح الناشط الحقوقي أن “المريض المتوفى كان في حالة حرجة بالمستشفى الإقليمي بسيدي إفني، وأرسلوه إلى مدينة أكادير في حالة ميؤوس منها”، مضيفا أن “المريض كان قد أجرى حصصا لـ”الدياليز” بكلميم، وأعطوه ورقة للرجوع إلى سيدي إفني، وكانت لديه حصة مستعجلة يوم الجمعة”. وأشار إلى أن “تشريحاً طبياً أجري للمريض، وعائلته تنتظر حاليا نتائج هذا التشريح”.

يذكر أن هذه هي الوقفة الاحتجاجية الثانية أمام هذه المؤسسة الاستشفائية في ظرف يومين، إذ يطالب السكان بتحسين الوضع الصحي بالمستشفى الإقليمي ومركز تصفية الدم.

وربطت جريدة هسبريس الإلكترونية الاتصال بالمندوب الإقليمي للصحة بسيدي إفني، إلا أنه اعتذر عن إعطاء أي تصريح في هذا الموضوع حالياً.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قيادة "أفريكوم" تشيد بمجهودات المغرب من أجل السلم والأمن في إفريقيا

حفل استقبال على شرف العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء الذين سيؤدون مناسك العمرة هذه السنة

الأسهم الأمريكية تهبط بالختام وسط مخاوف بشأن إغلاق الحكومة

المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات

العلمي : الميثاق الجديد للاستثمار ،خطوة حاسمة لتفعيل نموذج اقتصادي تنافسي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، إرسال مساعدات إنسانية إلى مدغشقر التي ضربها إعصار "إيفا"