تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 10:21


المغرب قرر تعزيز حماية النقط الحدودية من شبح «الإيبولا»


الصحراء 24 : متابعة

بعدما تسبب في اندلاع حالة وبائية خطيرة في العالم قبل أربع سنوات، عاد فيروس «إيبولا» ليستنفر المغرب من جديد. المملكة قرّرت تعزيز حماية النقط الحدودية الجوية والبحرية، وتغطية كامل التراب بالتجهيزات الطبية الخاصة بنقل الحالات التي تبدو عليها أعراض هذا المرض.

وزارة الداخلية، عبر مديرية الوقاية المدنية، تستعد لتجهيز 32 سيارة إسعاف بمعدات طبية خاصة بنقل الحالات التي تظهر عليها أعراض الحمى النزفية، التي تنجم عن الإصابة بفيروس الإيبولا.




عملية تجهيز سيارات إسعاف خاصة ستكلّف قرابة 400 مليون سنتيم، وستتم يوم 8 فبراير المقبل عملية فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض الخاص بها، وذلك في مكتب مفتش الوقاية العامة بمقر المديرية العامة لهذه الأخيرة بالرباط.

وفي غياب أي معطى رسمي يشير إلى عودة محتملة لخطر دخول هذا الفيروس إلى المغرب، تشير آخر تقارير منظمة الصحة العالمية إلى تسجيل ثلاث وفيات بسبب «الحمى النزفية» في جنوب السودان الأسبوع الماضي.

المنظمة كانت قد أعلنت، شهر دجنبر الماضي، عودة ظهور المرض وانتشاره في دولة الكونغو الديمقراطية، مؤكدة وفاة شخص واحد على الأقل بسببه، فيما كان المغرب، سنة 2014، قد اعتذر عن عدم استضافة فعاليات كأس إفريقيا للأمم، بسبب مخاوفه من انتشار فيروس الإيبولا داخله بسبب توافد كثير لأشخاص قادمين من مناطق إفريقية. في المقابل، كان المغرب من الدول القليلة التي حافظت على الرحلات الجوية التي تربطها بدول إفريقية مصابة بالوباء.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا