تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 12:28


المهدي بنعطية أفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017


الصحراء 24 : متابعة 

تم اختیار قائد المنتخب الوطني المغربي ومدافع نادي جوفنتوس الإیطالي المھدي بنعطیة كأفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017 متقدما على الجزائري ریاض محرز والمغربي حكیم زیاش، حسب نتائج استطلاع إلكتروني أعلنت عنھا الیوم الخمیس مجلة (فرانس فوتبول).

وھذه أول مرة یفوز بھذه الجائزة، التي تمنحھا مجلة (فرانس فوتبول) منذ أربع سنوات، مدافع في شخص المھدي بنعطیة والذي تقدم على ریاض محرز الذي حصل على ھذا اللقب مرتین.

وأبرزت المجلة أن المھدي بنعطیة “ فاز بھذه الجائزة بعدما كان قاب قوسین أو أدنى للظفر بھا في مناسبات عدة “ مضیفة أن الأمر یتعلق “ بتتویج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جید ”.




وبعدما ذكرت بالمسار المتمیز لبنعطیة، اشارت (فرانس فوتبول) إلى أنھ ومنذ عھد نور الدین النیبت “ القائد الكبیر “ لأسود الأطلس خلال سنوات التسعینات وبدایة الألفیة الثالثة، لم یعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل ھذه قوة والانتظام والمستوى العالي ”.

وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائیة بالنسبة للمھدي بنعطیة، الذي سجل ھدفا حاسما في تاریخ كرة القدم المغربیة بأبیدجان بعدما عمق الفارق أمام الكوت دیفوار، وھو الھدف الذي كرس تأھل المغرب لموندیال 2018.

وأشادت المجلة بالأخلاق العالیة للمھدي بنعطیة خارج الملعب مشیرة إلى أنھ كان أول من قدم الدعم لبلیز ماتویدي، زمیلھ في الفریق، والذي كان ضحیة، الأسبوع الماضي بسیردینیا، لعبارات عنصریة.

ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكیم زیاش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشیرة إلى أن مستقبلا أفضل ینتظر ھذا اللاعب الموھوب.

یشار إلى أن نبیل درار لاعب المنتخب المغربي كان ضمن المنافسة على لقب أفضل لاعب مغاربي حیث احتل في النھایة المرتبة الثامنة في استطلاع الرأي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب

بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا

السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا

رونالدو ينقذ البرتغال أمام إسبانيا في كأس العالم

الأوروجواي تُجهض أحلام الفراعنة في الوقت القاتل

كأس العالم 2018: المنتخب المغربي يتجرع مرارة الهزيمة في الوقت بدل الضائع