تاريخ اليوم : 22 أبريل 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         جمارك العيون تتلف كمية مهمة من المخدرات والمواد الممنوعة             بعد إنتهاء المجلس الوزاري ..جلالة الملك يستقبل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الإقتصاد وهذا هو السبب             أزيد من 650 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة آيت الطالب - إقليم الرحامنة             المغرب الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا             افتتاح أشغال الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي – الإسباني بمشاركة صحراوية             وداد السمارة في ربع نهائي بطولة أبطال إفريقيا لكرة اليد             ستاتس تعيّن رايان باترسون رئيساً تنفيذياً للشؤون العالمية             الأستاذة كوثر بدران تقدم مشروع الدليل القانوني الدولي لحقوق المرأة إلى مجلس الامم المتحدة             الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته             شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 13:28


المهدي بنعطية أفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017


الصحراء 24 : متابعة 

تم اختیار قائد المنتخب الوطني المغربي ومدافع نادي جوفنتوس الإیطالي المھدي بنعطیة كأفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017 متقدما على الجزائري ریاض محرز والمغربي حكیم زیاش، حسب نتائج استطلاع إلكتروني أعلنت عنھا الیوم الخمیس مجلة (فرانس فوتبول).

وھذه أول مرة یفوز بھذه الجائزة، التي تمنحھا مجلة (فرانس فوتبول) منذ أربع سنوات، مدافع في شخص المھدي بنعطیة والذي تقدم على ریاض محرز الذي حصل على ھذا اللقب مرتین.

وأبرزت المجلة أن المھدي بنعطیة “ فاز بھذه الجائزة بعدما كان قاب قوسین أو أدنى للظفر بھا في مناسبات عدة “ مضیفة أن الأمر یتعلق “ بتتویج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جید ”.




وبعدما ذكرت بالمسار المتمیز لبنعطیة، اشارت (فرانس فوتبول) إلى أنھ ومنذ عھد نور الدین النیبت “ القائد الكبیر “ لأسود الأطلس خلال سنوات التسعینات وبدایة الألفیة الثالثة، لم یعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل ھذه قوة والانتظام والمستوى العالي ”.

وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائیة بالنسبة للمھدي بنعطیة، الذي سجل ھدفا حاسما في تاریخ كرة القدم المغربیة بأبیدجان بعدما عمق الفارق أمام الكوت دیفوار، وھو الھدف الذي كرس تأھل المغرب لموندیال 2018.

وأشادت المجلة بالأخلاق العالیة للمھدي بنعطیة خارج الملعب مشیرة إلى أنھ كان أول من قدم الدعم لبلیز ماتویدي، زمیلھ في الفریق، والذي كان ضحیة، الأسبوع الماضي بسیردینیا، لعبارات عنصریة.

ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكیم زیاش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشیرة إلى أن مستقبلا أفضل ینتظر ھذا اللاعب الموھوب.

یشار إلى أن نبیل درار لاعب المنتخب المغربي كان ضمن المنافسة على لقب أفضل لاعب مغاربي حیث احتل في النھایة المرتبة الثامنة في استطلاع الرأي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وداد السمارة في ربع نهائي بطولة أبطال إفريقيا لكرة اليد

اللجنة التفتيشية للفيفا تتفقد ملاعب مراكش المرشحة لاستضافة مونديال 2026

فضيحة…المنتخب الوطني للدراجات ينسحب من الدورة 31 لطواف المغرب

ورزازات تحتضن النسخة الخامسة من سباق التحدي الايكولوجي

انتخاب السيد محمد أوزال رئيسا للجنة التدبير المؤقت لفريق الرجاء الرياضي

قرعة دوري الابطال تفرز عن مواجهة نارية بين الريال والبايرن