تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 يناير 2018 الساعة 23:02


تكريم مجموعة من الأبطال المغاربة بمناسبة الذكرى المائوية لتأسيس نادي الأولمبيك المغربي


الصحراء 24 : متابعة

نظم، اليوم الاثنين بمدينة تمارة، حفل تكريمي لمجموعة من الأبطال المغاربة السابقين والحاليين في مجال ألعاب القوى، وذلك في إطار احتفال نادي الأولمبيك المغربي بمرور مائة سنة على تأسيسه.

وفي هذا الصدد، قال عزيز داودة، رئيس نادي الأولمبيك المغربي، في تصريح صحفي بالمناسبة، "إن نادي الأولمبيك المغربي هو واحد من ثلاثة أو أربعة أندية التي ستستكمل مائة سنة على تأسيسها، وهذا يبرهن على أن للرياضة المغربية تاريخ عريق ومجيد، وتتمتع بعدة قيم، كخدمة الوطن وحبه وتكوين الشباب والمواطن الصالح".

وحث داودة، بالمناسبة، الجمعيات الرياضية الجديدة على أن تحذو حذو الجمعيات العريقة، كنادي الأولمبيك المغربي، في تأطير الشباب المغربي خصوصا، والمواطن المغربي بصفة عامة.




وقد تم، خلال هذا الحفل، تكريم سعيد عويطة، البطل الأولمبي والعالمي في سباق 5000 متر وصاحب الأرقام القياسية المتعددة، ونزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في سباق 400 متر حواجز، وعبد العاطي إيكدير، بطل العالم داخل القاعة وحامل برونزية أولمبياد لندن لسنة 2012 لسباق 1500 متر.

وقالت نزهة بدوان، في كلمة بالمناسبة، إن نادي الأولمبيك المغربي يشكل مدرسة لتنمية قدرات وأخلاق الأبطال المغاربة، وكذا ترسيخ قيم المواطنة واحترام الغير لديهم، مضيفة أنه بفعل دوره التربوي، علاوة على دوره الرياضي، استطاع هذا النادي تكوين أبطال مغاربة تألقوا في عدة محافل دولية وشرفوا بلادهم.

وقد تم، كذلك، تكريم مجموعة من المنتسبين للنادي، من ضمنهم المدربان عبد القادر قادة ومحمد البويهيري، والمسير السابق أحمد الوردي والعداءة السابقة فاطمة الفقير المتوجة بأول لقب إفريقي لسباق 400 متر حواجز وأول مغربية تشارك، إلى جانب مليكة حدقي، في دورة الألعاب الأولمبية بميونيخ 1972.

وحضر هذا في الحفل عدد من الممارسين بالنادي والمسيرين والأطقم الإدارية والطبية، من القدامى والحاليين، فضلا عن مجموعة من الأسماء اللامعة في المشهد الرياضي الوطني.

يذكر أن الاحتفاليات بمائوية نادي الأولمبيك المغربي (تأسس سنة 1919) ستشمل أنشطة متنوعة وتمتد على مدار سنة 2018.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا

فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة

النادي الملكي للدراجات النارية ينظم الدورة السادسة للطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء العيون - لاهاي

المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجامعة بالإجماع

الداخلة تستضيف النسخة الأولى من قمة "بي 2 بي كايت" لأنشطة الأعمال والكايت سورف ما بين 19 و23 شتنبر الجاري

بطولة إسبانيا: برشلونة يحقق فوزه الرابع على التوالي وأتلتيكو مدريد يتعادل بميدانه