تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 02:20


بعد لقاء هورست كولر بوفد البوليساريو والوفد الموريتاني .. الغموض سيد الموقف بالجزائر


الصحراء 24 : متابعة

بعد اللقاء الذي جمع المبعوث الأممي لنزاع الصحراء ووزير الخارجية الموريتاني " إسلكو ايزيد بيه " والوفد المرافق له بالعاصمة الألمانية برلين، لازال الغموض يكتنف الموقف الجزائري من حضور المحادثات الغير مباشرة بين المغرب والبوليساريو  .

حيث في الوقت الذي رحبت الخارجية الجزائرية بالخطوة واعلانها دعم مجهودات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة بإعتبارها تكتسب ذات الصفة الموريتانية " مراقب " ، أربك تصريح الناطق الرسمي بإسم الحكومة " مصطفى الخلفي " هذه الأخيرة بتأكيده " أن لا مفاوضات مباشرة مع البوليساريو " مضيفا " أن من يروج لذلك هو يحاول إخفاء إنتكاسته " .




اذ تنتظر الجزائر ما ستسفر عنه المشاورات الجارية على قدم وساق في الكواليس بين المغرب ومكتب الأمين العام للأمم المتحدة " انطونيو غوتيريس "، فهل سينتقل " هورست كوهلر " للرباط وتقديم تقرير مفصل للمملكة حول لقاءاتها الإفريقية والغايات منها، مع بسط خارطة طريقة واضحة المعالم لتصوره للحل، قبل الخوض في المحادثات الثنائية التي رسم المغرب سقفها بشكل واضح، أم أن في جعبته مشروع حل يتجاوز الحلول المطروحة على الطاولة منذ 2005 ؟ .

هذا الى جانب التوافق مع الرباط وبشكل بات وقطعي أن لا دور مستقبلي للإتحاد الإفريقي في تدبير النزاع الذي تجاوز عقده الرابع، وأن الرباط ترفض بشكل نهائي أي وساطة لتسوية النزاع خارج مجلس الأمن الدولي .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور

بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا

نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري

أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة

وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة

انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018