تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 02:35


المغرب يخطط لإنشاء منصات تبريد بإفريقيا لتصدير الخضر والفواكه


الصحراء 24 : متابعة

سيشرع المغرب قريبا في إنشاء مجموعة من المنصات المتكاملة والمندمجة بعدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء لتسهيل ولوج المنتجات الفلاحية إلى أسواق هذه الدول.

ويطمح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، إلى مواصلة الخط التصاعدي لصادرات المغرب من الخضر والفواكه نحو دول العالم، خاصة نحو الأسواق التي تشهد دينامية كبيرة على مستوى الطلب على هذه المواد الزراعية.

ولا يرغب الوزير أخنوش في استمرار تركيز المزارعين المغاربة على السوق الأوروبية فقط، التي تستقطب ما بين 90 و95 في المائة من صادرات المغرب من الخضر والفواكه، بل حث رجال الأعمال المغاربة، العاملين في مجال تصدير هذه المنتجات، على دعم مكانتهم في أسواقهم الداخلية، وفتح مزيد من الأسواق الجديدة في إفريقيا والخليج العربي.




وعبر المسؤولون المغاربة، خلال تصريحات أدلوا بها في معرض برلين الدولي (فروتا لوجيستيكا 2018)، عن مراهنتهم كثيرا على القطاع الخاص لفتح منصات لسلاسل التبريد في الدول الإفريقية لاستقبال منتجاتهم الزراعية وتسويقها في هذه الأسواق الاستهلاكية سريعة النمو.

وقال نجيب العزوزي، الكاتب العام للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، إن المهنيين المغاربة شرعوا في التوجه أكثر فأكثر نحو أسواق إفريقيا جنوب الصحراء، نظرا للطلب المتزايد على المنتجات الفلاحية ذات الجودة العالية.

وأضاف، "نحن نعمل حاليا على تطوير تواجدنا في السوق الإفريقية، التي تتوفر على إمكانيات واعدة، والمهنيون المغاربة مطالبون باستغلال الفرص التي تتيحها هذه الأسواق".

وأوضح نجيب العزوزي أن "منصات سلاسل التبريد التي سينشئها المستثمرون المغاربة هناك، ستساهم في تهييء الظروف المواتية لتسويق كميات أكبر من الخضر والفواكه المغربية في دول إفريقيا جنوب الصحراء".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور

بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا

نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري

أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة

وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة

انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018