تاريخ اليوم : 19 فبراير 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         أمن السمارة يطيح بـ17 متهما في جرائم مختلفة             نجاح باهر للنسخة الأولى للملتقى الدولي للمصور بمدينة العيون + صور             النقابات ترى أن «الوساطة» تساهم في حل النزاعات داخل المقاولات             حجز 541 كيلوغراما من الكوكايين وتوقيف برازيليين بينهم الرأس المدبر بالدار البيضاء             صندوق النقد الدولي يدعو حكومة العثماني إلى تقليص رواتب موظفي القطاع العام             إضراب وطني في جل الإدارات العمومية بالمملكة             المغرب يخطط لإنشاء منصات تبريد بإفريقيا لتصدير الخضر والفواكه             مقتل شاب صحراوي ثاني بمدينة تيزينت بعد اصابته برصاصة على مستوى الرأس             بعد لقاء هورست كولر بوفد البوليساريو والوفد الموريتاني .. الغموض سيد الموقف بالجزائر             البلاغ الصحفي الكامل للجنة المنظمة للأيام الدولية الأولى للمصور الصحفي بالعيون + البرنـــامج             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           
elsahariano travel


أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 01:35


المغرب يخطط لإنشاء منصات تبريد بإفريقيا لتصدير الخضر والفواكه


الصحراء 24 : متابعة

سيشرع المغرب قريبا في إنشاء مجموعة من المنصات المتكاملة والمندمجة بعدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء لتسهيل ولوج المنتجات الفلاحية إلى أسواق هذه الدول.

ويطمح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، إلى مواصلة الخط التصاعدي لصادرات المغرب من الخضر والفواكه نحو دول العالم، خاصة نحو الأسواق التي تشهد دينامية كبيرة على مستوى الطلب على هذه المواد الزراعية.

ولا يرغب الوزير أخنوش في استمرار تركيز المزارعين المغاربة على السوق الأوروبية فقط، التي تستقطب ما بين 90 و95 في المائة من صادرات المغرب من الخضر والفواكه، بل حث رجال الأعمال المغاربة، العاملين في مجال تصدير هذه المنتجات، على دعم مكانتهم في أسواقهم الداخلية، وفتح مزيد من الأسواق الجديدة في إفريقيا والخليج العربي.




وعبر المسؤولون المغاربة، خلال تصريحات أدلوا بها في معرض برلين الدولي (فروتا لوجيستيكا 2018)، عن مراهنتهم كثيرا على القطاع الخاص لفتح منصات لسلاسل التبريد في الدول الإفريقية لاستقبال منتجاتهم الزراعية وتسويقها في هذه الأسواق الاستهلاكية سريعة النمو.

وقال نجيب العزوزي، الكاتب العام للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، إن المهنيين المغاربة شرعوا في التوجه أكثر فأكثر نحو أسواق إفريقيا جنوب الصحراء، نظرا للطلب المتزايد على المنتجات الفلاحية ذات الجودة العالية.

وأضاف، "نحن نعمل حاليا على تطوير تواجدنا في السوق الإفريقية، التي تتوفر على إمكانيات واعدة، والمهنيون المغاربة مطالبون باستغلال الفرص التي تتيحها هذه الأسواق".

وأوضح نجيب العزوزي أن "منصات سلاسل التبريد التي سينشئها المستثمرون المغاربة هناك، ستساهم في تهييء الظروف المواتية لتسويق كميات أكبر من الخضر والفواكه المغربية في دول إفريقيا جنوب الصحراء".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أمن السمارة يطيح بـ17 متهما في جرائم مختلفة

نجاح باهر للنسخة الأولى للملتقى الدولي للمصور بمدينة العيون + صور

النقابات ترى أن «الوساطة» تساهم في حل النزاعات داخل المقاولات

حجز 541 كيلوغراما من الكوكايين وتوقيف برازيليين بينهم الرأس المدبر بالدار البيضاء

صندوق النقد الدولي يدعو حكومة العثماني إلى تقليص رواتب موظفي القطاع العام

إضراب وطني في جل الإدارات العمومية بالمملكة