تاريخ اليوم : 19 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 01:47


صندوق النقد الدولي يدعو حكومة العثماني إلى تقليص رواتب موظفي القطاع العام


الصحراء 24 : وكالات

دعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، اليوم السبت، الدول العربية ومنها المغرب إلى خفض رواتب القطاع العام والدعم الحكومي من أجل ضبط الإنفاق وتحقيق نمو قابل للاستمرار وخلق وظائف.

ورحبت لاغارد، التي كانت تتحدث في “منتدى المالية العامة في الدول العربية”، في دبي، بالاصلاحات “الواعدة”، التي تبنتها بعض الدول العربية ومن ضمنها المغرب، لكنها شددت على وجوب اتخاذ المزيد من الخطوات للتغلب على مشكلات اقتصادية واجتماعية كبيرة.




وتؤثر أسعار النفط المنخفضة بشكل مباشر على الموارد المالية لمصدري النفط العرب، فيما يواجه مستوردو النفط الديون المرتفعة والبطالة والنزاعات والإرهاب وتدفق اللاجئين، بحسب لاغارد.

ورصدت كافة الدول العربية تقريبا ميزانيات عجز في السنوات القليلة الماضية، فيما سجلت الاقتصادات العربية نموا لم يتجاوز 1.9% العام الماضي، بحسب صندوق النقد العربي، الذي نظم الفعالية مع صندوق النقد الدولي.

وقالت لاغارد إن العديد من الحكومات العربية اتخذت خطوات لاحتواء الانفاق، لكن تلك الإجراءات غالبا ما أعطت نتائج مؤقتة وغير دائمة.

وأضافت لاغارد أن إصلاح الإنفاق الحكومي يجب أن يركز على خفض الدعم الحكومي المكلف ورواتب القطاع العام مع تعزيز فعالية قطاعات مثل الصحة والتعليم والاستثمارات العامة.

كذلك دعت لاغارد إلى خفض الدول العربية لقطاع الطاقة، وأوضحت أن تكلفة دعم الطاقة في المنطقة مرتفعة، وتصل نحو 4.5% كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في البلدان العربية المصدرة للنفط.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع

مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”

انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.

جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة

جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية

امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية