تاريخ اليوم : 17 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون تصادق على دعم انجاز 58 مشروعا في اطار البرنامج الأفقي             مديرة الدراسات : مؤشر أهداف التنمية المستدامة الجهوي.. جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب في الصدارة             خطري أدوه يجتمع بنائب رئيس البرلمان الأوربي ويجدد رفض البوليساريو لتجديد إتفاق الصيد البحري             شرطة المرسى تتمكن من إيقاف تاجر مخدرات مبحوث عنه وطنيا             ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 20 فبراير 2018 الساعة 12:39


الداخلة تحتضن لقاء جهويا حول الحكامة الترابية


الصحراء 24 : وكالات

تنظم المديرية العامة للجماعات المحلية، بتعاون مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات وبتنسيق مع مجلس وولاية جهة الداخلة - وادي الذهب، يوم 20 فبراير بالداخلة، لقاء جهويا حول "الحكامة الترابية: السياق والآليات".
 
وحسب بلاغ للمديرية العامة للجماعات المحلية، فإن هذا اللقاء الذي سيعرف مشاركة أزيد من 50 مشاركا، يأتي في إطار مواكبة الجماعات الترابية لتمكينها من ممارسة اختصاصاتها على ضوء مقتضيات المنظومة القانونية المؤطرة  لعملها من خلال تقوية قدرات المجالس المنتخبة.





 
ويشكل هذا اللقاء، يضيف البلاغ، مناسبة لبسط ومناقشة المفاهيم والآليات الكفيلة بتحسين الحكامة الترابية بالإضافة إلى تبادل التجارب والممارسات الفُضلى في ميدان تسيير الشأن الجهوي والمحلي.
 
ويناقش المشاركون في اللقاء، الذي يقوم بتأطير أشغاله مسؤولون من المديرية العامة للجماعات المحلية ومسؤولون جهويون، مستجدات الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم للجماعات الترابية؛ وبرامج التنمية الترابية.. الإعداد والمواكبة؛ بالإضافة إلى التدبير المالي للجماعات الترابية؛ وكذا تنظيم إدارات وتدبير الموارد البشرية بالجماعات الترابية والتكوين وتقوية القدرات لفائدة الجماعات الترابية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم

قبائل جهة الداخلة وادي الذهب لـ “كوهلر”: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد لقضية الصحراء

الداخلة : حكيم بنشماس يجمع مناضلي التراكتور بالصحراء + صــور

ورزازات تفتتح أشغال الدورة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال

الودادية الحسنية للقضاة تحتفي بالمرآة الفوسفاطية بخريبكة

هكذا احتفلت محاميد الغزلان بالذكرى الستين للزيارة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس