تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 20 فبراير 2018 الساعة 11:39


الداخلة تحتضن لقاء جهويا حول الحكامة الترابية


الصحراء 24 : وكالات

تنظم المديرية العامة للجماعات المحلية، بتعاون مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات وبتنسيق مع مجلس وولاية جهة الداخلة - وادي الذهب، يوم 20 فبراير بالداخلة، لقاء جهويا حول "الحكامة الترابية: السياق والآليات".
 
وحسب بلاغ للمديرية العامة للجماعات المحلية، فإن هذا اللقاء الذي سيعرف مشاركة أزيد من 50 مشاركا، يأتي في إطار مواكبة الجماعات الترابية لتمكينها من ممارسة اختصاصاتها على ضوء مقتضيات المنظومة القانونية المؤطرة  لعملها من خلال تقوية قدرات المجالس المنتخبة.





 
ويشكل هذا اللقاء، يضيف البلاغ، مناسبة لبسط ومناقشة المفاهيم والآليات الكفيلة بتحسين الحكامة الترابية بالإضافة إلى تبادل التجارب والممارسات الفُضلى في ميدان تسيير الشأن الجهوي والمحلي.
 
ويناقش المشاركون في اللقاء، الذي يقوم بتأطير أشغاله مسؤولون من المديرية العامة للجماعات المحلية ومسؤولون جهويون، مستجدات الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم للجماعات الترابية؛ وبرامج التنمية الترابية.. الإعداد والمواكبة؛ بالإضافة إلى التدبير المالي للجماعات الترابية؛ وكذا تنظيم إدارات وتدبير الموارد البشرية بالجماعات الترابية والتكوين وتقوية القدرات لفائدة الجماعات الترابية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وثيقة/ مهندس يراسل الملك للتحقيق في مشاريع التنمية بكلميم

الداخلـــة : وفد المكتب السياسي لحزب الحمامة يعقد مجموعة من اللقاءات التواصلية

الذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب.. محطة تاريخية في مسيرة تحقيق الوحدة الترابية

نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم

قبائل جهة الداخلة وادي الذهب لـ “كوهلر”: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد لقضية الصحراء

الداخلة : حكيم بنشماس يجمع مناضلي التراكتور بالصحراء + صــور