تاريخ اليوم : 21 مايو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         صحفيو الصحراء يتبرؤون من المجلس الوطني للصحافة ويدعون إلى تأسيس المجلس الأعلى للصحافة بالصحراء             الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا             المعرض الدولي للبحر بلاس بالماس .. مبادرة لدعم وتعزيز آليات ومرتكزات اقتصاد البحر             إسبانيا .. إنقاذ 121 مهاجرا غير شرعي بالسواحل الأندلسية             احداث مركز الارشاد الاسري بمدينة العيون             عبد الله بوانو يفجر معطيات خطيرة حول أسباب ارتفاع أسعار المحروقات             هذا ما جاء به الإعلام الجزائري عن صفقة بين الرباط واشنطن وباريس لإنهاء نزاع الصحراء             العنف الجامعي يواصل حصد الأرواح الضحية الجديد طالب من كلميم             الأمم المتحدة تضغط من أجل دور نشيط للإتحاد الأوروبي في البحث عن حل لنزاع الصحراء             جبهة البوليساريو ستجري مناورات عسكرية ضخمة بمنطقة تفاريتي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 فبراير 2018 الساعة 08:28


هكذا احتفلت محاميد الغزلان بالذكرى الستين للزيارة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس


الصحراء 24 : و.م.ع

احتفلت ساكنة امحاميد الغزلان بالذكرى الستين للزيارة التاريخية التي قام بها جلالة المغفور له محمد الخامس في 25 فبراير 1958.

وقد تم تنظيم مهرجان خطابي بهذه المناسبة، أمس الأحد، حضره كل من وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج والوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السيد محمد بنعبد القادر وكاتبة الدولة المكلفة بالإسكان السيدة فاطنة لكحيل وكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي.

وأكد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السيد مصطفى الكثيري، بالمناسبة، أن هذه الذكرى تحمل دلالات عميقة تعكس الالتحام الوثيق بين العرش والشعب والعزم المشترك على مواصلة الكفاح الوطني واستكمال الوحدة الترابية للبلاد.






واعتبر السيد الكثيري هذه الذكرى فرصة لاستحضار إحدى أهم المحطات المشرقة في سجلات التاريخ المغربي الحافل، مضيفا أنها تتميز هذه السنة بكونها تأتي بعد خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء والذي أبرز من خلاله جلالته بأن خطاب امحاميد الغزلان محطة بارزة لاستكمال الوحدة الترابية والتأكيد على مغربية الصحراء.

وأبرز المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن هذا الاحتفال يعد لحظة هامة لترسيخ المكتسبات والتطلع نحو استكمال النموذج المغربي الديمقراطي في ظل الثوابت الوطنية الراسخة.

وعلى هامش هذا الاحتفال تم توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بورزازات والجماعة الترابية امحاميد الغزلان بخصوص تدبير واستغلال مقر للإدماج الاقتصادي والاجتماعي لنساء وفتيات الجماعة.

وتنص الاتفاقية على تنظيم أيام تكوينية في مجالات التسيير والمحاسبة والتتبع الدوري لسير العمل بالتعاونية وإشراكها في المعارض المحلية والجهوية والوطنية وتوفير الدعم التقني اللازم لها.

كما جرى التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية وجمعية نبتة المغرب بهدف تحديد شروط تمويل مشروع مبادرة الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للنساء وفتيات محاميد الغزلان من أجل تنمية محلية مستدامة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ورزازات تفتتح أشغال الدورة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال

الودادية الحسنية للقضاة تحتفي بالمرآة الفوسفاطية بخريبكة

الداخلة تحتضن لقاء جهويا حول الحكامة الترابية

عقد الجمع العام التأسيسي الجهوي للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بالداخلة

احتفالات السنة الجديدة 2018 وتارودانت مقصية منسية تعاني من الرتابة والجمود والساكنة محرومة من حقها في المتعة والفرجة الهادفة فمن المسؤول؟

الأغلبية المطلقة بمجلس جهة كلميم وادنون تطالب بدورة استثنائية