تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 مارس 2018 الساعة 10:00


انطلاق فعاليات النسخة الأولى لملتقى بوجدور الدولي للإعلام


الصحراء 24 : و.م.ع

انطلقت يوم الاربعاء 7 مارس الجاري ، بمدينة بوجدور فعاليات النسخة الأولى لملتقى بوجدور الدولي للإعلام، الذي ينظمه نادي الصحراء للإعلام والاتصال على مدى ثلاثة أيام تحت شعار ” دور وسائل الإعلام في تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الحساني”.

ويروم هذا الملتقى، المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وعمالة إقليم بوجدور، تسليط الضوء على أهم جوانب الموروث الثقافي الحساني من خلال مجموعة من الجلسات ستستعرض غنى الثقافة الحسانية، وسبل النهوض بالمجال الصحراوي، ودور الإعلام في إبرازهما.

وفي هذا السياق، أكد عامل إقليم يوجدور، إبراهيم بن براهيم، في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذه التظاهرة الإعلامية ودورها في التعريف بالأوراش والمشاريع التنموية التي يشهدها الإقليم، مبرزا ان تنظيم هذا الملتقى يأتي في اطار الدينامية التي تعرفها المنطقة من خلال تفعيل برامج النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وذكر بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء ، والذي حث فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إعطاء مكانة خاصة للحفاظ على التراث الثقافي والحضاري الصحراوي، مؤكدا جلالته حرصه على العناية بالثقافة الحسانية والتعريف بها ، من خلال توفير البنيات والمرافق الثقافية، وتشجيع المبادرات والتظاهرات الفنية، وتكريم اهل الفن والثقافة والابداع.




ومن جهته ابرز رئيس نادي الاعلام والاتصال بالصحراء ببوجدور، سعيد ازريبيع، ان هذا الملتقى يشكل فرصة للاطلاع المشاركين على المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة بوجدور، والوقوف على التنزيل الحقيقي للنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

واضاف ان هذه التظاهرة التي تعرف حضورا وازنا لشخصيات إعلامية بارزة دوليا وعربيا ووطنيا، قصد تبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال الندوات ودورات التكوين وكذا حلقات النقاش، ستتوج بتوصيات تهم سبل تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي إعلاميا، ورسم خارطة طريق لعمل مشترك بين مختلف الهيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في ذات المجال لترجمتها على أرض الواقع بما يخدم الوحدة الوطنية.

ومن جانبها اعتبرت المديرة الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال)، فاطمة الأمين ، أن هذا الملتقى يأتي لتعزيز البرامج التي اطلقتها الوزارة في هذا المجال للتعريف بالثقافة الحسانية على المستوى الإعلامي والسينمائي.

وذكرت بالمناسبة بإطلاق مهرجان الفيلم الوثائقي، والذي عرف تنظيم نسخته الثالثة خلال السنة الماضية ، ودعم إنتاج أفلام وثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، والبرامج التكوينية لفائدة الصحافيين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بالإضافة الى إضافة صنف الإنتاج الصحافي الحساني ضمن مسابقة الجائزة الوطنية للصحافة .

وسيبحث المشاركون في هذه التظاهرة الإعلامية محاور منها “الاعلام وضرورة ابراز غنى الموروث الثقافي الحساني”، و” الحكاية الشعبية الحسانية، خزان للقيم ومرجعية لتربية النشء”، و” خزانات الصحراء والحفاظ عليها ضمان لصيانة موروثنا الثقافي – خزانة سبويه نموذجا”، و” الثقافة الحسانية والصورة : الواقع والمتخيل”.

كما سيتم تنظيم دورة تكوينية ” في مجال التقديم التلفزيوني”، وماستر كلاس حول ” التحقيق الصحفي المصور: نموذج وكالات الأنباء الدولية”، بالإضافة الى تكريم فعاليات على هامش هذا الملتقى، وزيارة اهم الاوراش التنموية بالمدينة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا