تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 10:08


العيـــون : الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب تؤسس فرعها الجهوي


الصحراء 24 : العيـــون

عرف فضاء المركب التربوي والاجتماعي الأمل بالعيون ، صباح يوم السبت 10 مارس، إنعقاد الجمع العام التأسيسي ، لتقنيوا و تقنيات قطاعات (التعليم المدرسي، الصحة، المالية، الصيد  البحري، الفلاحة، الجماعات الترابية، القطاع الخاص والجسم الإعلامي بشقه السمعي البصري...) .

وشهد الجمع العام التأسيسي للفرع الممثل للجهات الجنوبية الثلاث التابع للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، نقاشا مستفيضا وتحليلا عميقا للمشاكل التي تعانيها فئة التقنيين في القطاعين الخاص والعام وحتى حاملي الشواهد التقنية، لذلك دعا الجمع العام  إلى ضرورة تمثيل كل القطاعات الحاضرة، والتأكيد على وجوب تمثيلية المرأة التقنية في مكتب الفرع، نظرا لحضورها الوازن على جميع الواجهات الجمعوية والنضالية.




كما تدارس الحاضرون عدة قضايا تهم سير العمل الجماعي للفرع، مؤكدين على ضرورة نهج أسلوب جديد وفتح تواصل مستمر مع فئة التقنيين، من خلال تنظيم دورات تكوينية وخلق شراكات، وتوسيع قاعدة الإنخراط والإنكباب على طرح ومعالجة قضايا ومشاكل التقنيات، وتثبيت قواعد تواصلية مقنعة للوافدين الجدد.

وبعد الاتفاق وشرح الإشكالات العالقة تم تقديم الترشيحات بشكل اختياري وديمقراطي شفاف، أسفر عن تشكيل المكتب على الشكل التالي:

- الرئيس: أحمد التويبع

- نائب1: رشيد بحو

- نائب2: السالمة هرماس

- الكاتب العام: حفيظ زضيضات

- نائب1: جميلة لابريم

- نائب2: عبد المنعم أكنوز

- أمين المال: أحمد سالم الكاين

- نائب: نافع أحنان

- المستشارون: حسن ليمون، علال لعضاضي، مولاي الذهبي خوجاني، نور الدين الكوزي، عمر علالي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم

عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب

المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين

وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء

بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا