تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. أزيد من 100 ألف شخص تتبعوا فقرات هذه التظاهرة المشرقة والشعبية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية             فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء             زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة             المسرحية الحسانية " الخالفة " في مشاركة مميزة بفعاليات مهرجان تطوان             فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !             العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء             تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             السيدة أخرباش تشدد على ضمان حسن تنفيذ التزامات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها السنغالية في إطار الشبكات الدولية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 10:01


البلاغ الكامل لمحضر اجتماع المكتب الجهوي لدكاترة الوظيفة مع الوزير المنتدب للوظيفة العمومية + البــلاغ


الصحراء 24 : ماء العينين طلب بويا

عقد المكتب الجهوي للاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة لجهة العيون الساقية الحمراء لقاء مع السيد محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية بالمغرب ويأتي هذا اللقاء في سياق البحث عن إيجاد حل منصف لملف الدكاترة الموظفين بالمغرب.

وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة ترحيبية من طرف الكاتب الجهوي الدكتور الطالب بويا ماء العينين، الذي قدم عرضا شاملا حول وضعية الدكاترة داخل أسلاك الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، موضحا الحيف  الممارس على هذه الفئة داخل مقرات العمل، و المعاناة الكبيرة وغير المقبولة التي أصبحت تعيشها هذه الفئة من أبناء الوطن.

كما ذكر السيد الكاتب الجهوي باللقائين السابقين للمكتب الوطني للاتحاد بمقر وزارة الوظيفة العمومية و كذلك بالمذكرة المطلبية  التي يترافع عليها الاتحاد العام الوطني للدكاترة والتي قدمها  أعضاء المكتب الوطني لمدير الوظيفة العمومية بالمغرب  شهر يناير المنصرم والتي تتضمن عدة مقترحات عملية لمعالجة ملف الدكاترة  بجميع قطاعات الوزارية و كذلك بالمؤسسات العمومية ، كما تمت  إحاطة السيد الوزير بمشكل الدكاترة الذين لا يتوفرون على رقم التأجير وهو ما يسبب إقصائهم من المناصب التحويلية إلى إطار أستاذ التعليم العالي مساعد.

وأعتبر السيد الكاتب الجهوي للاتحاد لجهة العيون الساقية الحمراء أن احدات نظام أساسي لهيئة الدكاترة بمختلف انتماءاتهم القطاعية في أسلاك الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة هو المدخل الحقيقي لإنصاف هذه الفئة أسوة بالمهندسين و الأطباء و القضاة .




وركز أن المناصب التحويلية للجامعات ليست حلا واقعيا لهذا الملف،  لكونها لا تستوعب جميع الدكاترة الموظفين بتخصصاتهم المتنوعة، وذكر أنها مجرد حلول ترقيعية وتشوبها مجموعة من الخروقات القانونية  كما ذكر بأن العديد من الإدارات ترفض اعطاء تراخيص اجتياز هذه المباريات مما يفقد العملية عدالتها .

بعد ذلك تناول السيد الوزير الكلمة في الموضوع، حيث رحب بدوره بأعضاء المكتب الجهوي  وأكد أنه على وعي تام بهذا الملف، وذلك من خلال إقراره بقيمة شهادة الدكتوراه داخل الوظيفة العمومية وضرورة استثمار هذة الكفاءة العلمية  للرفع من جودة مردودية  وإنتاجية  الإدارة المغربية .

وقد أعرب السيد الوزير عن  نية الوزارة في التعاطي الجدي مع هذا الملف حيث أعرب عن اقتناعه بعدالة هذا الملف وان الوزارة  تتعاطى بجدية  لدراسة هذا الملف ومعالجته بشكل معقول.

كما أكذ أن المكان الطبيعي لحاملي شهادة الدكتوراه هو البحث العلمي بالجامعات ومراكز البحث العلمي وتكوين الأطر.

وفي هذا السياق، وتأكيدا لاهتمام الوزارة بهذا الملف، أكد السيد الوزير انه سيتم تشكيل لجنة مستعرضة بين القطاعات  من كتاب عامين للوزارات المعنية و مديري الموارد البشرية من أجل ايجاد صيغة نهائية ومنصفة لحملة شهادات الدكتوراه من موظفي الدولة المغربية وأن هذه العملية ستنطلق في أقرب الاجال.

وفي الأخير تقدم الكاتب الجهوي للاتحاد العام الوطني للدكاترة لجهة العيون الساقية بالشكر للسيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاح الإداري على حسن الاستقبال وعلى تفهمه لملف هذه الفئة من الرأسمال البشري لهذا الوطن.

وإذ يخبر الاتحاد بهذه المستجدات يدعو جميع الدكاترة الموظفين إلى المزيد من التعبئة و النضال على جميع الواجهات.
 وما ضاع حق وراءه مطالب.

الكاتب الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء
الدكتور الطالب بويا ماء العينين



 

 


 







 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء

زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة

فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !

العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني