تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 مارس 2018 الساعة 13:10


معرض تشكيلي جماعي بالأقصر بمشاركة فنانين مغاربة


الصحراء 24 : وكالات

يحتضن قصر الثقافة بمدينة الأقصر بمصر (جنوب)، حاليا، معرضا فنيا جماعيا لفنانين تشكيليين من عدة بلدان عربية، من بينها المغرب.

ويضم المعرض، المنظم، في إطار برنامج ثقافي وفني متنوع، تشرف عليه وزارة الثقافة المصرية، بمناسبة حفل ختام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية لسنة 2017، لوحات تشكيلية وفوتوغرافية لفنانين من 11 بلدا عربيا.

ويوجد من بين الأعمال المعروضة لوحات للفنانين التشكيليين المغربيين أحمد جاريد ومحمد العيساوي.

وقال منسق المعرض أيمن رشدان (مصر)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مجموع الأعمال الفنية المشاركة في هذا المعرض والتي تتوزع ما بين اللوحات الزيتية وفن (الإيكليريك) تحتفي بثقافات كل بلد.




وأضاف أن هذا المعرض، سيتيح الفرصة لجمهور مدينة الأقصر وزوارها لمشاهدة أعمال تشكيلية متميزة، وإلقاء الضوء على إبداعات التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومدارسهم الفنية.

وإلى جانب لوحات التشكيليين أحمد جاريد ومحمد العيساوي من المغرب، تعرض لوحات لكل من عبد الهادي بدوية (الجزائر)، وذكية ذادة (البحرين)، وعبد الرحمان إبراهيم السليمان وعمر علي صالح وعواطف بنت جعفر صالح (السعودية)، وأمير يوسف وياسر إدريس ومريم يحي المهدي (السودان).

كما يضم المعرض، لوحات لكل من وسام العنيسي وحياة مقبول وعبدالحكيم قاسم (اليمن)، وهالة العموص ويومنية ذهبي لعيوني(تونس)، وفاتن الرويسي (سوريا) ونزار ضاهر (لبنان)، وصلاح غيث ونجلاء الشتري (ليبيا).

وينظم هذا المعرض التشكيلي في إطار برنامج ثقافي وفني متنوع لوزارة الثقافة المصرية، يقام منذ أول أمس، بمدينة الأقصر، بمناسبة حفل اختام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية لسنة 2017.

وستختتم هذه الأنشطة، يوم غد الأحد، بإقامة حفل تسليم مدينة وجدة مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 من نظيرتها المصرية الأقصر.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية

اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر

فيلم 'كـلام الصحـرا' يدخـل قـاعـات السينما

عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان

"موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية" شعار النسخة ال14 لموسم طانطان من 04 إلى 09 يوليوز 2018

مصلحة فوسبوكراع للشؤون الاجتماعية تنظم أمسية فنية بالطرب الحساني احتفاء بعيد الفطر السعيد +صــــور