تاريخ اليوم : 21 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية             وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور             العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة             تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون             ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون             إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر يناير الماضي             القوات المغربية تشارك في مناورات فلينتوك 2019 العسكرية بموريتانيا             ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا             نبذة عن السيد عبد السلام بكرات والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 مارس 2018 الساعة 14:10


معرض تشكيلي جماعي بالأقصر بمشاركة فنانين مغاربة


الصحراء 24 : وكالات

يحتضن قصر الثقافة بمدينة الأقصر بمصر (جنوب)، حاليا، معرضا فنيا جماعيا لفنانين تشكيليين من عدة بلدان عربية، من بينها المغرب.

ويضم المعرض، المنظم، في إطار برنامج ثقافي وفني متنوع، تشرف عليه وزارة الثقافة المصرية، بمناسبة حفل ختام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية لسنة 2017، لوحات تشكيلية وفوتوغرافية لفنانين من 11 بلدا عربيا.

ويوجد من بين الأعمال المعروضة لوحات للفنانين التشكيليين المغربيين أحمد جاريد ومحمد العيساوي.

وقال منسق المعرض أيمن رشدان (مصر)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مجموع الأعمال الفنية المشاركة في هذا المعرض والتي تتوزع ما بين اللوحات الزيتية وفن (الإيكليريك) تحتفي بثقافات كل بلد.




وأضاف أن هذا المعرض، سيتيح الفرصة لجمهور مدينة الأقصر وزوارها لمشاهدة أعمال تشكيلية متميزة، وإلقاء الضوء على إبداعات التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومدارسهم الفنية.

وإلى جانب لوحات التشكيليين أحمد جاريد ومحمد العيساوي من المغرب، تعرض لوحات لكل من عبد الهادي بدوية (الجزائر)، وذكية ذادة (البحرين)، وعبد الرحمان إبراهيم السليمان وعمر علي صالح وعواطف بنت جعفر صالح (السعودية)، وأمير يوسف وياسر إدريس ومريم يحي المهدي (السودان).

كما يضم المعرض، لوحات لكل من وسام العنيسي وحياة مقبول وعبدالحكيم قاسم (اليمن)، وهالة العموص ويومنية ذهبي لعيوني(تونس)، وفاتن الرويسي (سوريا) ونزار ضاهر (لبنان)، وصلاح غيث ونجلاء الشتري (ليبيا).

وينظم هذا المعرض التشكيلي في إطار برنامج ثقافي وفني متنوع لوزارة الثقافة المصرية، يقام منذ أول أمس، بمدينة الأقصر، بمناسبة حفل اختام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية لسنة 2017.

وستختتم هذه الأنشطة، يوم غد الأحد، بإقامة حفل تسليم مدينة وجدة مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 من نظيرتها المصرية الأقصر.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





314 من الصحف الإلكترونية لاءمت وضعيتها القانونية مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر

الشعر الحساني.. قصائد تسكن بيوت أهل الصحراء

العرض الأول للفيلم الوثائقي "حياة مجاورة للموت" لمخرجه لحسن مجيد بالرباط

فرقة "سيدات الصحراء للمسرح الحساني " تفتح أولى عروضها من مدينة بوجدور

تكريم وزير الثقافة والاتصال بالعيون من طرف جمعية منار للتراث والطرب الحساني

العيون... فيلم "حياة مجاورة للموت" يحصد ثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني