تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 أبريل 2018 الساعة 22:28


يومية بيروفية..المغرب يتوفر على بنى تحتية قوية لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026


الصحراء 24 : وكالات

أكدت يومية "ليبيرو" البيروفية، الواسعة الانتشار، أن المغرب، الذي قدم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2026، يتوفر على ملاعب عصرية و بنى تحتية قوية لاحتضان الحدث الكروي العالمي.

و أضافت الصحيفة، المتخصصة في عالم الرياضة، أن من بين العوامل التي دفعت المغرب للترشح لاحتضان هذه النهائيات، التي سيعلن عن البلد الفائز بشرف استضافتها في 13 يونيو المقبل، هو النمو الذي سجله المملكة خلال السنوات الأخيرة، باعتبارها إحدى الدول التي حققت نسب نمو مرتفعة، بالاضافة إلى نموذجه التنموي المتميز، وغير ذلك من المقومات الأخرى.




و أشارت إلى أن المملكة قدمت ما مجموعه 12 ملعبا لاحتضان المونديال من مستوى عال و صالحة لأغراض رياضية أخرى و صديقة للبيئة و تعتمد على الطاقة المتجددة بكل من مدن الدار البيضاء و الجديدة و مراكش و أكادير و ورززات و الرباط و مكناس و فاس و وجدة و الناظور و تطوان و طنجة، مبرزة أن من بين هذه الملاعب هناك ما هو قابل للتفكيك.

و أوضحت أنه بالإضافة إلى الخصائص البيئية، فإن هذه الملاعب ستكون فسيحة ومضاءة بشكل طبيعي ومصممة لاستخدامها في المستقبل لاحتضان أنشطة رياضية أخرى.

و في نفس السياق، أضافت اليومية أن من بين المزايا الأخرى لملف ترشح المغرب هو اختيار المدن المستضيفة للتظاهرة حيث يمكن الوصول إلى أبعد مدينة في ظرف ساعة واحدة فقط عبر الطائرة، مما يساعد على التنقل بكل يسر و يجنب كثيرا من التلوث، مبرزة أن المملكة تتوفر أيضا على شبكة من الطرق العصرية تربط بين جميع المدن، بالإضافة إلى مشروع القطار فائق السرعة.

و أشارت اليومية، التي أرفقت المقال بصور عن بعض الملاعب المغربية و أرقام حول سعتها، إلى أن المملكة تأمل في أن تظفر بشرف احتضان نسخة 2026، مذكرة أنه سيتم في 13 يونيو المقبل بموسكو الإعلان عن البلد المستضيف للعرس الكروي 2026، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب

بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا

السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا

رونالدو ينقذ البرتغال أمام إسبانيا في كأس العالم

الأوروجواي تُجهض أحلام الفراعنة في الوقت القاتل

كأس العالم 2018: المنتخب المغربي يتجرع مرارة الهزيمة في الوقت بدل الضائع