تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 أبريل 2018 الساعة 01:42


طواف المغرب لسباق الدراجات .. انطلاق الدورة الـ31 من الرباط


الصحراء 24 : الربـــاط

أعطيت، اليوم الجمعة من الرباط، انطلاقة الدورة الـ31 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 6 و 15 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 132 دراجا يمثلون 22 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب.

وستربط المرحلة الأولى من طواف هذه السنة، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، بين مدينتي الرباط ومكناس على مسافة 2ر135 كلم.

وأعطيت انطلاقة الدورة الـ31 من طواف المغرب، المنظم أيضا في إطار الدوري الإفريقي لسباق الدراجات، بحضور السيدة نادية ابن علي، الكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة، و السيد محمد امهيدية والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، ومدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة مصطفى أزروال، ومحمد الصديقي رئيس مجلس مدينة الرباط، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية للدراجات ونائب رئيس الإتحاد الدولي للدراجات، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وتعرف الدورة الحالية للطواف مشاركة دراجين يمثلون عدة بلدان هي أذربيجان وجمهورية الدومينيك ومنغوليا وفرنسا وإسبانيا وأنغولا وتونس وسلوفاكيا وفنلندا وكينيا وكندا والمجر وإيران وألمانيا وإيطاليا والسويد والجزائر والنرويج وروسيا واليابان، فيما يمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، ومنتخب جهوي يحمل إسم “الصحراء”.




وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة الثالثة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 5ر193 كلم.

وسيمر طواف المغرب عبر مدن مكناس وفاس وخنيفرة وبني ملال ومراكش وورزازات وزاكورة وتازناخت وتارودانت وأكادير والصويرة وآسفي والجديدة، انتهاء بالدار البيضاء.

وفي ما يلي برنامج مراحل الطواف :

– المرحلة الأولى (6 أبريل) .. الرباط – مكناس على مسافة 2ر135 كلم .

– المرحلة الثانية (7 أبريل) .. فاس – خنيفرة على مسافة 1ر158 كلم.

– المرحلة الثالثة (8 أبريل) .. بني ملال – مراكش على مسافة 5ر193 كلم.

– المرحلة الرابعة (9 أبريل) .. مراكش – ورزازات على مسافة 2ر179 كلم .

– المرحلة الخامسة (10 ابريل) .. ورزازات – زاكورة على مسافة 8ر142 كلم.

– المرحلة السادسة (11 أبريل ) .. تازناخت – تارودانت على مسافة 7ر187 كلم .

– المرحلة السابعة (12 أبريل) .. تارودانت – أكادير على مسافة 3ر110 كلم .

– المرحلة الثامنة (13 أبريل) .. أكادير – الصويرة على مسافة (6ر166 كلم) .

– المرحلة التاسعة (14 أبريل) .. آسفي – الجديدة على مسافة 5ر151 كلم) .

– العاشرة والأخيرة (15 أبريل) .. الجديدة – الدار البيضاء على مسافة 5ر127 كلم).






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب

بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا

السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا

رونالدو ينقذ البرتغال أمام إسبانيا في كأس العالم

الأوروجواي تُجهض أحلام الفراعنة في الوقت القاتل

كأس العالم 2018: المنتخب المغربي يتجرع مرارة الهزيمة في الوقت بدل الضائع