تاريخ اليوم : 24 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف             رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي             تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية             العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة             "مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية             العيون : مشاعر مؤثرة في حفل تكريم الدكتور رشدي قدار + صـــور             الحكومة الموريتانية: علاقتنا مع المغرب “حميمة” وهذا سبب زيارة ولد الشيخ للرباط             العيون…وفد برلماني بريطاني يطلع على تجربة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة             العيــــون ...انطلاق فعاليات ملتقى العدالة الأول حول محوري " أتمتة العمل القضائي والمهني و تحرير العقود " .             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 21:59


كوهلر يعقد إجتماعا هاما مع وزير الخارجية الروسي وهذا هو موقف موسكو من نزاع الصحراء الذي أبلغ للمبعوث الأممي


الصحراء 24 : متابعة

يواصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ” هورست كوهلر ” مشاوراته بخصوص قضية الصحراء حيث إجتمع قبل قليل بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وتداول الجانبين بشأن مستجدات النزاع والدور الذي يمكن أن يضطلع به الجانب الروسي في هذا المضمار .

كما اجتمع كولر بمخائيل بوغدانوف المكلف بشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي جدد دعم موسكو لجهود الأمين العام للأمم المتحدة في تسوية النزاع، وفق حل متوافق عليه يحظى برضى وقبول الطرفين .




يذكر أن السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني قد سلم الرئيس الروسي فلاديمر بوتين بحر الأسبوع الماضي رسالة من نظيره جلالة الملك محمد السادس تبسط الرد المغربي من الإستفزازت المتكررة لعناصر جبهة البوليساريو بالمنطقة العازلة .

وتأتي هذه التحركات قبيل إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا أمميا يتعلق بنزاع الصحراء وسط تلويح المغرب بالخيار العسكري في حالة لم تتخذ الأمم المتحدة موقفا حاسم يهم عدم تغيير الوقائع على الأرض بالمنطقة العازلة .

وتجدر الإشارة الى أن روسيا دائما ما تحافظ على موقف محايد بمناقشات مجلس الأمن الدولي لنزاع الصحراء وذلك لمعاناة الدول الروسية مع عديد الحركات المسلحة التي تروم الإنفصال عن الدولة الروسية الإتحادية .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف

رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية

لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي

تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية

العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة

"مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية