تاريخ اليوم : 19 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 23:41


الدار البيضاء.. انطلاقة الدورة السابعة لمهرجان تراثية البيضاء تحت شعار :


الصحراء 24 : و.م.ع

انطلقت اليوم الجمعة بالدار البيضاء الدورة السابعة لمهرجان تراثية البيضاء التي تتواصل فعالياتها الى غاية 15 ابريل الجاري تحت شعار : "جذور افريقية".

وقد استهلت فعاليات هذه النسخة بحفل تكريم على شرف الممثل هشام بهلول كالتفاتة رمزية من طرف جمعية تراثية البيضاء الجهة المنظمة للمهرجان، اعترافا بعطاءاته ومساهماته في دعم المشهد الابداعي سواء على مستوى الفن المسرحي أو السينمائي.

وبالمناسبة أكد مدير المهرجان توفيق سرحان أن هذه التظاهرة في نسختها السابعة جاءت لتكريس إحدى الاهداف المسطرة من قبل الجمعية والرامية بالأساس إلى التعريف بالثراء الذي يزخر به التراث الفني والثقافي الافريقي.




وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا للاستراتيجية التي تتبناها الحكومة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل العمل على دعم التعايش والانفتاح والاندماج بين مختلف شعوب القارة السمراء.

وأضاف أن دورة هذه السنة اتخذت من تيمة مهرجانها إحدى المحاور الأساسية المراهن عليها في تعميق الروابط الانسانية المشتركة خاصة بين فئة شباب القارة الافريقية ، وذلك إسهاما منهم في تحقيق التنمية المستدامة لهذه الرقعة الجغرافية.

وفي هذا السياق فقد سطرت الجمعية ضمن فقرات برنامج هذا المهرجان، المتواصلة فعالياته بالمركب الثقافي مولاي رشيد، ورشتين فكريتين يتمحور موضوعهما حول "الحوار الثقافي الفني الافريقي بين الشعوب" و"التراث الإفريقي المشترك المادي وللامادي"، فضلا عن باقة من العروض الموسيقية والفكاهية لفرق مغربية وافريقية تتوج في الأخير بنداء الدورة.

ويذكر أن جمعية "تراثية البيضاء" أحدثت في 2010 بدار الشباب مولاي رشيد بالدار البيضاء ، و اهتمت بأرشفة وتوثيق التراث الثقافي والفني الموسيقي ،مع العمل على تشجيع التبادل و الخبرات والتجارب مع مختلف الفاعلين في المجال سواء على الصعيد الوطني أو الدولي ،وكذا فتح قنوات الحوار بين الحضارات بشكل يضمن انفتاح المغرب على باقي المجتمعات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع

مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”

انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.

جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة

جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية

امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية