تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. أزيد من 100 ألف شخص تتبعوا فقرات هذه التظاهرة المشرقة والشعبية             الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية             فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء             زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة             المسرحية الحسانية " الخالفة " في مشاركة مميزة بفعاليات مهرجان تطوان             فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !             العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء             تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             السيدة أخرباش تشدد على ضمان حسن تنفيذ التزامات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ونظيرتها السنغالية في إطار الشبكات الدولية             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 00:41


الدار البيضاء.. انطلاقة الدورة السابعة لمهرجان تراثية البيضاء تحت شعار :


الصحراء 24 : و.م.ع

انطلقت اليوم الجمعة بالدار البيضاء الدورة السابعة لمهرجان تراثية البيضاء التي تتواصل فعالياتها الى غاية 15 ابريل الجاري تحت شعار : "جذور افريقية".

وقد استهلت فعاليات هذه النسخة بحفل تكريم على شرف الممثل هشام بهلول كالتفاتة رمزية من طرف جمعية تراثية البيضاء الجهة المنظمة للمهرجان، اعترافا بعطاءاته ومساهماته في دعم المشهد الابداعي سواء على مستوى الفن المسرحي أو السينمائي.

وبالمناسبة أكد مدير المهرجان توفيق سرحان أن هذه التظاهرة في نسختها السابعة جاءت لتكريس إحدى الاهداف المسطرة من قبل الجمعية والرامية بالأساس إلى التعريف بالثراء الذي يزخر به التراث الفني والثقافي الافريقي.




وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا للاستراتيجية التي تتبناها الحكومة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل العمل على دعم التعايش والانفتاح والاندماج بين مختلف شعوب القارة السمراء.

وأضاف أن دورة هذه السنة اتخذت من تيمة مهرجانها إحدى المحاور الأساسية المراهن عليها في تعميق الروابط الانسانية المشتركة خاصة بين فئة شباب القارة الافريقية ، وذلك إسهاما منهم في تحقيق التنمية المستدامة لهذه الرقعة الجغرافية.

وفي هذا السياق فقد سطرت الجمعية ضمن فقرات برنامج هذا المهرجان، المتواصلة فعالياته بالمركب الثقافي مولاي رشيد، ورشتين فكريتين يتمحور موضوعهما حول "الحوار الثقافي الفني الافريقي بين الشعوب" و"التراث الإفريقي المشترك المادي وللامادي"، فضلا عن باقة من العروض الموسيقية والفكاهية لفرق مغربية وافريقية تتوج في الأخير بنداء الدورة.

ويذكر أن جمعية "تراثية البيضاء" أحدثت في 2010 بدار الشباب مولاي رشيد بالدار البيضاء ، و اهتمت بأرشفة وتوثيق التراث الثقافي والفني الموسيقي ،مع العمل على تشجيع التبادل و الخبرات والتجارب مع مختلف الفاعلين في المجال سواء على الصعيد الوطني أو الدولي ،وكذا فتح قنوات الحوار بين الحضارات بشكل يضمن انفتاح المغرب على باقي المجتمعات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى تسوية قضية الصحراء المغربية

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء

زلزال إعفاءات جديدة يضرب الولاة والعمال ورجال السلطة مع مطلع السنة القادمة

فضيحة رياضية فريق لكرة اليد بمدينة العيون يمارس بعصبة الصحراء يمنع من اللعب لأسباب مجهولة !

العيون : الإعلان عن تأسيس تنسيقية إدارية لموظفي قطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 لأربع جمعيات وشخصيتين من المجتمع المدني