تاريخ اليوم : 19 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 23:51


كلميم تحتضن جامعة جهوية حول السياسات الترابية ومقاربة النوع


الصحراء 24 : و.م.ع

افتتحت فيدرالية رابطة حقوق النساء جامعتها الجهوية الرابعة، اليوم الجمعة بكلميم، والتي ستتمحور حول السياسات الترابية ومقاربة النوع والمشاركة السياسية للنساء، والحكامة والقيادة ومقاربة النوع الإجتماعي، بمشاركة ممثلات وومثلين عن لجان المساواة وتكافؤ الفرص بعدد من الجماعات الترابية لجهو كلميم واد نون.

وقدمت خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة، التي تنظم في إطار مشروع "أنوار لتعزيز القرارات القيادية للنساء ومشاركتهن في الحياة السياسية وفي مراكز صنع القرار"، عروض حول سير لجان المساواة وتكافؤ الفرص بجماعات مير اللفت بإقليم سيدي إفني، وأباينو وأسرير بإقليم كلميم.




وفي هذا الإطار اعتبرت رئيسة الفدرالية السيدة لطيفة بوشوى أن تنظيم الجامعة الرابعة للفدرالية بكلميم يروم الوقوف على تكافؤ الفرص والمساواة ومقاربة النوع الاجتماعي على مستوى الجهة والمجالس الترابية بها، وكذا على البرامج السياسية والترابية المتعلقة بهذه القضايا.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجامعة تسعى أيضا الى تعزيز قدرات شباب الأحزاب السياسية على مستوى الجهة، حيث سيستفيد نحو 15 شابا وشابة من برنامج تعزيز القدرات في الحكامة الجيدة والمشاركة السياسية بهدف التأثيثر داخل الأحزاب.

وأبرزت أن المشاركين في الجامعة، التي ستختتم يوم غد السبت، سيخرجون بخطة عمل من أجل تقديم إجابات وحلول في مجالات عديدة منها ، تمثيلية النساء في مواقع القرار، والتمكين الاقتصادي للنساء، وعمل لجن تكافئ الفرص في الجماعات، والصحة والسكن والتعليم، مشيرة الى أن الخطة سيتم تتبعها بشكل مشترك ما بين الفدرالية وما بين لجنة متابعة على مستوى الجهة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع

مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”

انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.

جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة

جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية

امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية