تاريخ اليوم : 19 أبريل 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته             شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء             البوليساريو تهدد الشركات الأوروبية والمغرب يحضر مفاجأة كبرى!             اكتشف أنه عقيم بعد 35 سنة من الزواج وإنجاب 9 أطفال             “الاعلام الجهوي” .. كتاب يثير جدلا فكريا خلال حفل توقيعه بمدينة السمارة             مفاوضات سرية تجمع الوراق بكبار المسؤولين الأمريكيين             وزير الصحة يقدم حصيلة قافلة التبرع بالدم، القافلة تحقق مخزونا احتياطيا فاق كل التوقعات             اللجنة التفتيشية للفيفا تتفقد ملاعب مراكش المرشحة لاستضافة مونديال 2026             الولايات المتحدة تنفرد بصياغة قرار حول الصحراء وخبير يكشف الخلفيات             العيــون ....اجتماعات وتحضيرات الاتحاد المحلي ل ODT لمواجهة فاتح ماي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 00:51


كلميم تحتضن جامعة جهوية حول السياسات الترابية ومقاربة النوع


الصحراء 24 : و.م.ع

افتتحت فيدرالية رابطة حقوق النساء جامعتها الجهوية الرابعة، اليوم الجمعة بكلميم، والتي ستتمحور حول السياسات الترابية ومقاربة النوع والمشاركة السياسية للنساء، والحكامة والقيادة ومقاربة النوع الإجتماعي، بمشاركة ممثلات وومثلين عن لجان المساواة وتكافؤ الفرص بعدد من الجماعات الترابية لجهو كلميم واد نون.

وقدمت خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة، التي تنظم في إطار مشروع "أنوار لتعزيز القرارات القيادية للنساء ومشاركتهن في الحياة السياسية وفي مراكز صنع القرار"، عروض حول سير لجان المساواة وتكافؤ الفرص بجماعات مير اللفت بإقليم سيدي إفني، وأباينو وأسرير بإقليم كلميم.




وفي هذا الإطار اعتبرت رئيسة الفدرالية السيدة لطيفة بوشوى أن تنظيم الجامعة الرابعة للفدرالية بكلميم يروم الوقوف على تكافؤ الفرص والمساواة ومقاربة النوع الاجتماعي على مستوى الجهة والمجالس الترابية بها، وكذا على البرامج السياسية والترابية المتعلقة بهذه القضايا.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجامعة تسعى أيضا الى تعزيز قدرات شباب الأحزاب السياسية على مستوى الجهة، حيث سيستفيد نحو 15 شابا وشابة من برنامج تعزيز القدرات في الحكامة الجيدة والمشاركة السياسية بهدف التأثيثر داخل الأحزاب.

وأبرزت أن المشاركين في الجامعة، التي ستختتم يوم غد السبت، سيخرجون بخطة عمل من أجل تقديم إجابات وحلول في مجالات عديدة منها ، تمثيلية النساء في مواقع القرار، والتمكين الاقتصادي للنساء، وعمل لجن تكافئ الفرص في الجماعات، والصحة والسكن والتعليم، مشيرة الى أن الخطة سيتم تتبعها بشكل مشترك ما بين الفدرالية وما بين لجنة متابعة على مستوى الجهة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته

شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء

البوليساريو تهدد الشركات الأوروبية والمغرب يحضر مفاجأة كبرى!

اكتشف أنه عقيم بعد 35 سنة من الزواج وإنجاب 9 أطفال

“الاعلام الجهوي” .. كتاب يثير جدلا فكريا خلال حفل توقيعه بمدينة السمارة

مفاوضات سرية تجمع الوراق بكبار المسؤولين الأمريكيين