تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         رونالدو يقضي على أحلام المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018             عشراوي : انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان استمرار لهجومها على النظام الدولي             مجلس المستشارين ينظم يوم 28 يونيو بالداخلة ندوة حول "التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية"             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فكي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف             انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان يوفر الحماية لإسرائيل من المساءلة             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي في تندوف لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 20:18


زلزال يضرب المؤتمر العاشر للكشفية المغربية ببوزنيقة بعد انسحاب جهات الاقاليم الجنوبية


الصحراء 24 : العيـــــون

وقع ما لم يكن متوقعا من قبل منظمي المؤتمر الوطني العاشر للكشفية الحسنية ببوزنيقة، بانسحاب المؤتمرين الصحراويين في غياب أي تأطير أو حضور لممثلي وزارة الشباب والرياضة لراب الصدع.

وحصل هذا الانسحاب من المؤتمر المنعقد يومي السبت والاحد14/15ابريل الجاري ، بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة التابع لوزارة الشباب والرياضة وذلك خلال الجلسة الافتتاحية بعد اختتام التصويت على بند يتعلق بإضافة ثلاثة مناديب للفروعضمن أعضاء المجلس الوطني.




حظي القرار بتصويت 64 لصالح الاقتراح، فيما صوت 62 بالرفض، لكون مؤتمري جهات الصحراء وهي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون، اعتبروا تمثيليتهم لا تعكس حجمهم وهو ما اعتبروه "إهانة  لهم ولما اسدوه من جميل العرفان لجمعية تأسست على مباديء المقاومة والوطنية الصادقة".

واكدت مصادر مطلعة ان قيادات من قدماء الجمعية يترأسهم القائد محسن عبد الصادق المفوض العام والقائد عبد الجبار جبرو والقائد كوكو رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية قد دخلوا في نقاش لتسوية الموضوع وثني أعضاء جهات الصحراء عن الانسحاب  مقابل تقديم اعتذار في الجلسة الافتتاحية العامة وإعادة عرض المشروع على التصويت .

لكن المشاركين الصحراويين ركبوا أعلى جمالهم واصروا على الرفض، بل وامتنع الوفد الكشفي الصحراوي عن تناول وجبة الغذاء بمجمع بوزنيقة الدولي للشباب، وغادروا في اتجاه وسط مدينة بوزنيقة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رونالدو يقضي على أحلام المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018

عشراوي : انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان استمرار لهجومها على النظام الدولي

مجلس المستشارين ينظم يوم 28 يونيو بالداخلة ندوة حول "التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية"

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فكي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف

انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان يوفر الحماية لإسرائيل من المساءلة

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي في تندوف لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين