تاريخ اليوم : 19 أبريل 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته             شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء             البوليساريو تهدد الشركات الأوروبية والمغرب يحضر مفاجأة كبرى!             اكتشف أنه عقيم بعد 35 سنة من الزواج وإنجاب 9 أطفال             “الاعلام الجهوي” .. كتاب يثير جدلا فكريا خلال حفل توقيعه بمدينة السمارة             مفاوضات سرية تجمع الوراق بكبار المسؤولين الأمريكيين             وزير الصحة يقدم حصيلة قافلة التبرع بالدم، القافلة تحقق مخزونا احتياطيا فاق كل التوقعات             اللجنة التفتيشية للفيفا تتفقد ملاعب مراكش المرشحة لاستضافة مونديال 2026             الولايات المتحدة تنفرد بصياغة قرار حول الصحراء وخبير يكشف الخلفيات             العيــون ....اجتماعات وتحضيرات الاتحاد المحلي ل ODT لمواجهة فاتح ماي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 22:22


الأيام التكوينية بالعيون فضاء لتعزيز القدرات المهنية للأطر الطبية وشبه الطبية حول امراض الكلي بالجهة


الصحراء 24 : العيـــــون

عرف المعهد العالي لتكوين الممرضين بالعيون ،  أياما تكوينية لمدة يومين،و ذلك يومي 14 و 15 أبريل 2018 تحت شعار "التكوين أساس النجاح".

فإن الغاية من هذه الأيام التكونية هي إبلاغ كل العاملين في مجال أمراض الكلي (تصفية الدم) بكل ما إستجد في هذا المجال على الصعيد الوطني و الدولي، هذه الأيام التكوينية تهم المرضين و المساعدين الممرضين و التقنيين و الأطباء  العاملين في القطاع الصحي في مراكز تصفية الدم.




كما شهدت هذه الأيام أربع ورشات منها ورشة خاصة بالمساعدين للمرضين بإعتبارها أصبحت فئة جد مهمة داخل مراكز تصفية الدم، و التي غالبا ما تستمد مواردها البشرية من الهلال الأحمر المغربي، والذي يتطلب هذا التكوين  تحسين قدراتهم في هذا المجال، بالإضافة إلى ورشة أخرى تهم طريقة التعامل مع بعض الاليات في مراكز تصفية الدم ، و التي تهم توقف آلة تصفية الدم أو توقف محطة تصفية الماء، أما الورشة الرابعة و التي تهم تحاقن الدم و التي يستفيد منها المرضى داخل مراكز التصفية.

وشارك في هذه الدورة أكثر من 75 إطارا طبيا و شبه طبي في التخصصات ذات الصلة بأمراض الكلي و مراكز تصفية الدم من جهة العيون الساقية الحمراء والجهات المجاورة.

و للإشارة فإن تنظيم الجمعية المغربية للدعم الطبي"ماسوم" بشراكة مع كل من ولاية و مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، و وزارة الصحة.

كما كشف مصدر للموقع أن مدينة طرفاية ستتعزز بمركز التصفية الدم نهاية هذا السنة و الذي سيخفف العبئ عن نظيره بمدينة العيون.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الصحراء 24 تعزي عمار عفيف في وفاة شقيقته

شبح المواجهة العسكرية يخيم على قرار مجلس الأمن حول الصحراء

البوليساريو تهدد الشركات الأوروبية والمغرب يحضر مفاجأة كبرى!

اكتشف أنه عقيم بعد 35 سنة من الزواج وإنجاب 9 أطفال

“الاعلام الجهوي” .. كتاب يثير جدلا فكريا خلال حفل توقيعه بمدينة السمارة

مفاوضات سرية تجمع الوراق بكبار المسؤولين الأمريكيين