تاريخ اليوم : 19 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 20 أبريل 2018 الساعة 12:54


أزيد من 650 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة آيت الطالب - إقليم الرحامنة


الصحراء 24 : وزارة الصحة

في إطار تفعيل المخطط الإقليمي للصحة في العالم القروي لمندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة هذه المنطقة، خاصة منهم المتواجدين بالمناطق النائية، نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة بشراكة مع جمعية الإصلاح والتنمية، أمس الخميس 19 أبريل 2018، قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار الطرش، جماعة آيت الطالب – إقليم الرحامنة.

ولإنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية، عبأت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة أزيد من خمسين مهني؛ أطباء مختصين وعامين وممرضين وأطر إدارية وتقنية.

 

 

 

وقد همت الفحوصات الطبية التخصصات التالية: الطب العام، طب المعدة والأمعاء، طب الغدد والسكري، طب الأنف والأذن والحنجرة، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، طب القلب والشرايين، طب الأسنان وطب العيون.




 


واستفاد من خدمات هذه القافلة 664 مواطنة ومواطن من ساكنة دوار الطرش والدواوير المجاورة، حيث أجريت فحوصات طبية عامة ل 187 مستفيد و477 استشارة متخصصة موزعة على النحو التالي : 35 استشارة طبية في طب المعدة والأمعاء، و28 قياس نسبة السكر في الدم أو الاختلال الهرموني، و27 فحصا للأنف والأذن والحنجرة، و34 فحصا للنساء، مع إنجاز الفحص بالصدى، و62 كشفا للأطفال، و52 استشارة طبية تتعلق بأمراض القلب والشرايين مع إجراء تخطيط القلب، و189 فحصا وعلاجا للأسنان، بالإضافة إلى 50 فحصا للبصر بالنسبة لتلاميذ المدرسة.

كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

 


وقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين وأعضاء جمعية الإصلاح والتنمية من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء

هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!

تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب

الحكومة المحلية لجزر الكناري على استعداد لاستقبال بعض المهاجرين الذين يتواجدون على ظهر سفينة ( أكواريوس )