تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الرياض تدعم الرباط ب 150 مليارا لتطوير التعليم             عاجل : في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب             المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستمكن من تعزيز مكتسبات وإنجازات المرحلتين السابقتين             رونالدو يطرد في أول مباراة له مع يوفنتوس بإسبانيا             وفد من الدبلوماسيين المعتمدين بالمغرب يطلع على مظاهر التنمية والتطور الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء             بوستة: المغرب اختار طريق احترام القانون الدولي لإيجاد تسوية لقضية الصحراء             السيد اعمارة: ميناء الداخلة الأطلسي بإمكانه أن يشكل القلب النابض للعلاقات والمبادلات مع غرب إفريقيا             بوجدور ..السيد اعمارة يتفقد أشغال توسيع المقطع الطرقي ( 1800 - 1878 ) الرابط بين العيون والداخلة             فعلها ميسي.. فوز برشلونة على أيندوفن ب 4-0 ثلاثة منها لعبقري الكرة المستديرة             اسبانيا تستفز المغرب باحتفال ضخم في مليلية بمناسبة ذكرى احتلالها             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 09:34


الداخلة تكرم نجوم الفن السابع من بوركينافاسو وإسبانيا والمغرب


الصحراء 24 : متابعة

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الداخلة السنيمائية من 24 إلى 28 أبريل الجاري، بحضور نجوم وصناع السينما من عدد من البلدان العربية والافريقية والأوروبية، مصر، والكويت، والسعودية، ولبنان، وفلسطين وتونس، وسلطنة عمان، و موريتانيا، وبوركينافاسو، والسينغال، وإسبانيا.

وذلك بحفل الافتتاح الذي سيتم خلاله تكريم النجمة المغربية فاطمة خير، وسوما أرديوما مدير مهرجان فيسباكو ببوركينافاسو أكبر مهرجان سينمائي بإفريقيا، والمنتج الإسباني خوصي مانويل فييكاس، وعدد من مبدعي الثقافة والسينما بالأقاليم الجنوبية.




ومن المرتقب أن المهرجان سيمنح محبي الفن السابع بجهة الداخلة وادي الذهب فرصة اللقاء مع نجوم السينما ومتابعة اخر الاعمال السينمائية العربية والوطنية، فضلا عن التعرف عن قرب على تجارب سينمائية شبابية لنحو عشرين شابا وشابة من أبناء الأقاليم الجنوبية من خلال مسابقة الفيلم الحساني القصير.

كما سيخصص المهرجان نافدة ضمن فعالياته ببرمجة أربعة أفلام وثائقية حول الثقافة الحسانية والمجال الصحراوي.

ومن أجل تعزيز دور المهرجان في مجال التبادل الثقافي والفني والارتقاء بالممارسة السينمائية بالأقاليم الجنوبية سينظم لقاء بين مهني السينما بهذه الأقاليم وضيوف المهرجان من مخرجين وفنانين وتقنيين، كما ستشهد هذه الدورة تنظيم ندوة فكرية حول “سينما والثقافات المحلية”.

وفي مجال التكوين سيستفيد مؤطرو وأعضاء أندية السينما والسمعي البصري بالمؤسسات التعليمية بالجهة من ورشات تكوينية في الإخراج.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





إقليم سيدي إفني..مهرجان السينما والبحر يحتفي بالصيد البحري في دورته الخامسة

"المعلم" سعد لمجرّد موقوف بفرنسا بشبهة اغتصاب جديدة

"الثقافة في خدمة التنمية" شعار الدورة السابعة لمهرجان تامونت بزاكورة

مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية

اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر

فيلم 'كـلام الصحـرا' يدخـل قـاعـات السينما