تاريخ اليوم : 21 فبراير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية             وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور             العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة             تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون             ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون             إسبانيا .. أزيد من 253 ألف من المغاربة مسجلين بمؤسسات الضمان الاجتماعي إلى غاية نهاية شهر يناير الماضي             القوات المغربية تشارك في مناورات فلينتوك 2019 العسكرية بموريتانيا             ورشـات صنـاعة قـوارب المـوت تستـنفر المـغرب وإسـبانيا             نبذة عن السيد عبد السلام بكرات والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 أبريل 2018 الساعة 10:39


واشنطن تدعو المغرب و البوليساريو لمفاوضات بدون شروط مسبقة


الصحراء 24 : متابعة

دعا مشروع قرار في الامم المتحدة تقدمت به واشنطن اطلعت عليه فرانس برس الاثنين اطراف النزاع في الصحراء الى “استئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة وبنوايا حسنة” للتوصل الى “حل سياسي مقبول من الجميع”.

ويهدف مشروع القرار الذي كان موضع نقاشات بعد ظهر الاثنين، الى التجديد لمدة عام لبعثة الامم المتحدة لحفظ السلام التي تنتهي اواخر ابريل الحالي.

ومن المتوقع احالة النص الى التصويت الاربعاء في مجلس الامن الدولي لكن قد يتم تأجيل التصويت الى نهاية الاسبوع.




وكان المبعوث الاممي للصحراء الرئيس الالماني الاسبق هورست كوهلر وعد في مجلس الامن بتنظيم جولة مفاوضات جديدة عام 2018 بعد سنوات من وقف التفاوض.

واكد مشروع القرار ان “مشاركة الاطراف امر مهم” من اجل “الدفع بالعملية السياسية” ودعا مشروع القرار في اشارة ضمنية للجزائر “دول الجوار الى زيادة انخراطها في المفاوضات والقيام بدورها الاساسي والخاص في دعم العملية السياسية”.

وقد طلب المغرب مؤخرا من الجزائر المشاركة مباشرة في المفاوضات، غير ان الجزائر التي تعتبر النزاع “قضية بين المغرب والبوليساريو” ترفض ذلك.

ويطلب مشروع القرار من الاطراف “الامتناع عن اي عمل يمكن ان يزعزع استقرار الاوضاع او تهديد عملية الامم المتحدة”، مؤكدا ان “الوضع القائم غير مقبول” وان “التقدم في المفاوضات اساسي”.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سيدي إفني..ورشات تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة-تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية

وزير الداخلية لفتيت يشرف على تنصيب بكرات عبد السلام واليا على جهة العيون الساقية الحمراء + الصــور

العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة

تفكيك اربعة معامل لصناعة الماء المسكر و حجز كميات كبيرة من نفس المادة و اعتقال صاحبها بالعيون

ستيني في قبضة الشرطة من اجل حيازة و ترويج ماء مسكر بالعيون