تاريخ اليوم : 17 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم             استقالة جماعية بجهة الداخلة من “الاستقلال” والالتحاق ب”الأحرار”             افتتاح الموسم المسرحي الجديد بمسرحية "مراد شرتات"             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم             الجنرال الوراق يباشر تغييرات واسعة في صفوف الضباط بالجنوب             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر             صعقة كهربائية تقتل عامل بناء بمدينة السمارة             العيــــون : إعتقال شخص بالسد الأمني الشمالي بحوزته كمية كبيرة من الحشيش والحبوب المخدرة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 أبريل 2018 الساعة 00:37


الداخلــــة : انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما


الصحراء 24 : الداخلة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للسينما بمدينة الداخلة.

وعرف حفل الافتتاح تكريم شخصيات سينمائية عالمية وأخرى وطنية ومحلية..

وستستمر فعاليات المهرجان حتى 28 من الشهرالجاري، حيث ستشهد أيامه تنظيم دورات تكوينية في مجال الإخراج السينمائي وعرض عديد الأفلام.




.

وينافس على جوائز المهرجان أزيد من 20 فيلما لأبناء الأقاليم الصحراوية، حيث ستشكل دار الثقافة بالمدينة فضاء لعرضها وتقريب ساكنة المنطقة من عدسات أبنائها.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد “زين العابدين شرف الدين” رئيس المهرجان على أن “تيمة” الصحراء والثقافة الحسانية هي الشعار الأبرز لهذه النسخة، مذكرا في ذات الوقت أن هذه النسخة لم تكن لترى النور لولا تظافر جهود كل الداعمين الذين لم يتوانوا في تقديم كل الدعم له.

وشكر “شرف الدين” في معرض كلمته ساكنة مدينة الداخلة ذات “الذوق العالي” التي تهافتت بشكل كبير لحضور النسخة السابعة من ملتقاها السنوي، فالمهرجان منهم وإليهم، حسبه دائما.

مدير المهرجان لم يغفل الدور الكبير الذي يقوم به جنود الخفاء الذين يشتغلون في صمت من أجل راحة الضيوف ونجاح فقرات المهرجان.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





عشاق الشعر يقفون على بعض من أسرار "التبراع" في موسم طانطان

"موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية" شعار النسخة ال14 لموسم طانطان من 04 إلى 09 يوليوز 2018

مصلحة فوسبوكراع للشؤون الاجتماعية تنظم أمسية فنية بالطرب الحساني احتفاء بعيد الفطر السعيد +صــــور

ليالي رمضان بالعيون ... ايقاعات موسيقى تقليدية وامداح نبوية وأغاني صوفية

مسلسل " عز المدينة" رهان القناة الأولى في شهر رمضان

انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة