تاريخ اليوم : 24 مايو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         قبل المونديال...الفيفا يفاجئ الجميع بخصوص المنتخب المغربي             بنوك المغرب ترفع أجور مستخدميها بـ800 درهم             نزاع الصحراء.. البوليساريو والجزائر تمران إلى السرعة النهائية             أنباء عن تنسيق مغربي فرنسي لمراجعة إتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع البوليساريو سنة 1991             صلاح الدين مزوار رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب             العيــــون ...تأسيس فـرع المنظمة الديمقراطية للشغل للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ             العثور على جثة إمرأة مسنة بمنطقة الگايز بالسمارة             أحد الشيوخ النيجيري ....جهة العيون الساقية الحمراء "نموذج للتنمية وأرض للاستثمار"             وفد عن مجلس الشيوخ النيجيري يزور مدينة العيون             السيد أوجار : للمالك المنزوعة ملكيته الحق في الطعن أمام القضاء في مبلغ التعويض المقترح عليه             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 أبريل 2018 الساعة 00:37


الداخلــــة : انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينما


الصحراء 24 : الداخلة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للسينما بمدينة الداخلة.

وعرف حفل الافتتاح تكريم شخصيات سينمائية عالمية وأخرى وطنية ومحلية..

وستستمر فعاليات المهرجان حتى 28 من الشهرالجاري، حيث ستشهد أيامه تنظيم دورات تكوينية في مجال الإخراج السينمائي وعرض عديد الأفلام.




.

وينافس على جوائز المهرجان أزيد من 20 فيلما لأبناء الأقاليم الصحراوية، حيث ستشكل دار الثقافة بالمدينة فضاء لعرضها وتقريب ساكنة المنطقة من عدسات أبنائها.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد “زين العابدين شرف الدين” رئيس المهرجان على أن “تيمة” الصحراء والثقافة الحسانية هي الشعار الأبرز لهذه النسخة، مذكرا في ذات الوقت أن هذه النسخة لم تكن لترى النور لولا تظافر جهود كل الداعمين الذين لم يتوانوا في تقديم كل الدعم له.

وشكر “شرف الدين” في معرض كلمته ساكنة مدينة الداخلة ذات “الذوق العالي” التي تهافتت بشكل كبير لحضور النسخة السابعة من ملتقاها السنوي، فالمهرجان منهم وإليهم، حسبه دائما.

مدير المهرجان لم يغفل الدور الكبير الذي يقوم به جنود الخفاء الذين يشتغلون في صمت من أجل راحة الضيوف ونجاح فقرات المهرجان.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مسلسل " عز المدينة" رهان القناة الأولى في شهر رمضان

انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة

الداخلة تكرم نجوم الفن السابع من بوركينافاسو وإسبانيا والمغرب

الحقوقية كوثر بدران تزور معرضا للوحات المرأة المعنفة وتتطلع إلى إقامته بالمغرب.

بالعيون.. حفل تقديم لكتاب حول الشعر العر الحساني للناقد محمد امبارك يارا

فهرست كتاب الدورة التاسعة من ملتى عيون الأدب العربي