تاريخ اليوم : 17 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم             استقالة جماعية بجهة الداخلة من “الاستقلال” والالتحاق ب”الأحرار”             افتتاح الموسم المسرحي الجديد بمسرحية "مراد شرتات"             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم             الجنرال الوراق يباشر تغييرات واسعة في صفوف الضباط بالجنوب             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر             صعقة كهربائية تقتل عامل بناء بمدينة السمارة             العيــــون : إعتقال شخص بالسد الأمني الشمالي بحوزته كمية كبيرة من الحشيش والحبوب المخدرة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 ماي 2018 الساعة 02:22


الرئيس الموريتاني يستقبل ممثلا عن “البوليساريو”


الصحراء 24 : متابعة

في ظل الأزمة الأخيرة التي تعرفها القضية الوطنية، على ضوء محاولات “البوليساريو” التوغل في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، وقطع المغرب علاقاته مع إيران بسبب تورطها في تدريب “البوليساريو” عسكريا، استقبلت الرئاسة الموريتانية ممثلا عن الجبهة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية للجارة الجنوبية موريتانيا، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز، استقبل، أمس الخميس، في العاصمة نواكشوط، مبعوثا خاصا من جبهة البوليساريو، محمد خداد، مسلما الرئيس الموريتاني رسالة خطية من إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو.




وفيما يتمسك المغرب بحل أممي للقضية الوطنية، رافضا إقحام الاتحاد الإفريقي، أوردت وكالة الأنباء الموريتانية أن المحادثات بين الرئيس وممثل الجبهة الانفصالية شملت حديثا عن آخر التطورات ومساعي الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لإيجاد حل سلمي للقضية.

ورغم أن الحكومة الموريتانية من حين لآخر، تقول إن موقفها من النزاع في الصحراء، موقف حيادي يهدف في الأساس للعمل من أجل إيجاد حل سلمي للقضية يجنب المنطقة خطر التصعيد، إلا أنها استقبلت ممثلي الجبهة الانفصالية بشكل رسمي من طرف الرئيس الموريتاني، بعدما تم استقبالهم خلال الأشهر القليلة الماضية من طرف مسؤولين حكوميين آخرين، كما كانت الجبهة الانفصالية قد طلبت من موريتانيا اعتماد سفارة رسمية لها، قبل سنتين، غير أن المقترح رفضته موريتانيا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية

العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة

استقالة جماعية بجهة الداخلة من “الاستقلال” والالتحاق ب”الأحرار”

افتتاح الموسم المسرحي الجديد بمسرحية "مراد شرتات"

الجنرال الوراق يباشر تغييرات واسعة في صفوف الضباط بالجنوب

جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر