تاريخ اليوم : 22 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف             رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي             تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية             العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة             "مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية             العيون : مشاعر مؤثرة في حفل تكريم الدكتور رشدي قدار + صور             الحكومة الموريتانية: علاقتنا مع المغرب “حميمة” وهذا سبب زيارة ولد الشيخ للرباط             العيون…وفد برلماني بريطاني يطلع على تجربة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة             العيــــون ...انطلاق فعاليات ملتقى العدالة الأول حول محوري " أتمتة العمل القضائي والمهني و تحرير العقود " .             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 ماي 2018 الساعة 02:27


مجلس النواب البرازيلي يعتمدُ ملتمساً لدعم مقترح الذاتي في الصحراء المغربية


الصحراء 24 : متابعة

اعتمد مجلس النواب البرازيلي، يوم الأربعاء 9 ماي الجاري ، بأغلبية أعضائه، ملتمسا يدعم مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب بشأن أقاليمه الجنوبية وجهود المملكة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وطالب النواب البرازيليون، بمقتضى هذه الوثيقة، ب “إعراب البرلمان البرازيلي رسميا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء، وذلك في احترام للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها الوطنية”.

وورد في هذا الملتمس أن “دعم البرازيل لمبادرة الحكم الذاتي، التي يعتبرها المجتمع الدولي مقترحا جديا وبراغماتيا وذا مصداقية، سيكون مطابقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومتماشيا مع موقف المجتمع الدولي حول هذه القضية”.




و تدعو الوثيقة أيضا إلى دعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل الى حل سياسي متوافق بشأنه ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن الأممي التي تدعو إلى تسوية “تحكمها مبادئ الواقعية” و “تندرج في إطار روح الالتزام”.

وبخصوص العلاقات الثنائية، اعتبر البرلمانيون البرازيليون أن “دعمهم للمغرب يعني تقاربا أكبر بين البلدين على درب توسيع العلاقات” بينهما، مشيرين إلى أن العلاقات بين البرازيل والمغرب تتميز ب “تقاسم قيم الديمقراطية” ومكافحة مختلف أشكال العنصرية وكراهية الأجانب.

ووفقا للوثيقة ذاتها، فإن هذه العلاقات تسلط الضوء على “رؤية متطابقة حول قضايا التنمية المستدامة وحماية البيئة والتوزان المناخي للكوكب، وكذا التعددية ضمن المشهد السياسي”.

وأبرز النواب، في هذا الملتمس، “الأهمية الكبرى” التي يكتسيها تعميق الشراكة بين البرازيل والمغرب من أجل “تطوير تعاون أكثر طموحا، يترجم بالمزيد من الأنشطة التجارية والسياحية والثقافية”.

ووقع هذا الملتمس، الذي أطلقه النائب كليبير فيردي المنتمي للحزب الجمهوري البرازيلي، من قبل 260 برلمانيا يمثلون مختلف التيارات السياسية بالغرفة السفلى من الكونغرس البرازيلي، من ضمنهم قادة الأغلبية المشكلة للحكومة ونواب المعارضة ورئيس مجلس النواب، رودريغو مايا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف

رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية

لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي

تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية

العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة

"مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية