تاريخ اليوم : 24 سبتمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف             رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي             تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية             العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة             "مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية             العيون : مشاعر مؤثرة في حفل تكريم الدكتور رشدي قدار + صـــور             الحكومة الموريتانية: علاقتنا مع المغرب “حميمة” وهذا سبب زيارة ولد الشيخ للرباط             العيون…وفد برلماني بريطاني يطلع على تجربة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون- السمارة             العيــــون ...انطلاق فعاليات ملتقى العدالة الأول حول محوري " أتمتة العمل القضائي والمهني و تحرير العقود " .             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 19:40


تنظيم برنامج طبي تضامني لفائدة العمال الأفارقة المهاجرين بالمغرب مجتمع وجهات


الصحراء 24 : وكالات

أعطى السيد عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد اليوم السبت بالرباط ، انطلاقة البرنامج الطبي التضامني الذي تنظمه التعاضدية العامة بشراكة مع الاتحاد الافريقي للتعاضد لفائدة العمال الأفارقة المهاجرين بالمغرب .

وذكر بلاغ للتعاضدية العامة أن حفل انطلاق هذا البرنامج ، الذي يشمل عدة تخصصات منها طب العيون، وطب الجلد والطب العام، وطب الأسنان، والبصريات والتنقيب عن داء السكري والضغط الدموي، جرى بحضور السيد فرانك اينغا الكاتب العام لمنظمة المهاجرين الأفارقة بالمغرب والسيد مصطفى براجي عضو المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل.

وأضاف المصدر أن السيد علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل اعتبر هذه الخطوة التي قامت بها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تجاه المهاجرين الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، ايجابية جدا، كونها تعزز الاستراتيجية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من اجل إدماج المهاجرين، منوها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها المجلس الادراي للتعاضدية العامة .




كما اعتبر هذه الخطوة مبادرة إنسانية واجتماعية، خصوصا وان الفئة المستهدفة لا تتوفر على تأمين صحي، ولا على الإمكانيات المادية للولوج العلاج والتطبيب والاستفادة من الخدمات الصحية، خاصة الأطفال والنساء منهم.

ومن جانبه، أكد السيد عبد المولى عبد المومني أن هذا البرنامج الطبي الذي ينظم تحت شعار "المغرب في قلب الانشغالات الإنسانية الإفريقية"، يهدف إلى ترسيخ البعد الريادي للمغرب على المستوى الإفريقي، ويتماشى مع تطلعاته والتزاماته الدولية.

كما أوضح عبد المومني أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية جندت ما يناهز 20 إطارا طبيا وشبه طبي وإداريين للسهر على حسن استقبال وتنظيم برنامج طبي تضامني لفائدة هذه الفئة من المهاجرين، الذين ينتظر أن يكون من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال الذين هم في أمس الحاجة للعلاج والتطبيب.

وعبر عبد المومني عن سعادته بفتح أبواب مقر الإتحاد الإفريقي للتعاضد لفائدة الأشقاء الأفارقة، الذين باتوا يشكلون حلقة مهمة من حلقات النسيج الاجتماعي بالمغرب، معتبرا أن سياسة "فتح الأبواب" تتماشى مع التوجيهات الملكية في هذا السياق، وتأتي في إطار تنزيل الرؤية الإستراتيجية للتعاضد بإفريقيا، التي تفرض رفع تحديات كبيرة على المستوى الإنساني والاجتماعي، خاصة أن المغرب يترأس الإتحاد الإفريقي للتعاضد.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





السمارة : تعزية في وفاة والد الاطار الرياضي والمهني الاستاذ عمر عفيف

رئيس الحكومة يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للعاصمة الجزائرية

لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي توصي بالمصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي

تقرير (اللجنة 24) التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء المغربية

العيون...أزيد من 1500 مستفيد من الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي في نسختها السابعة

"مريم ماء العينين".. شابة مغربية كرست حياتها للنهوض بالثقافة الحسانية وإدماجها في المنظومة التربوية