تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور             بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا             نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري             أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة             وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة             انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018             لجنة الفلاحة بالبرلمان الأوروبي تصادق على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي             مساهل : الجزائر تنتظر "تفهما أفضل" و "تناسقا في الأعمال" مع الاتحاد الأوروبي             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018 +الصـــــور             العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 20:00


تنظيم الدورة ال 14 لموسم طانطان ما بين رابع وتاسع يوليوز المقبل


الصحراء 24 : وكالات

تحتضن مدينة طانطان ما بين رابع و تاسع يوليوز المقبل النسخة ال 14 لموسم طانطان، الذي تنظمه مؤسسة الموكار تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكرت المؤسسة أن الموسم الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "موسم طانطان عامل إشعاع الثقافة الحسانية" ستحضر فيه جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف وكذا دولة الإمارات العربية المتحدة.




ويتضمن برنامج النسخة ال 14 لموسم طانطان، المصنف سنة 2005 من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" ضمن "روائع التراث الشفهي واللامادي للإنسانية"، عددا من الأنشطة الغنية والمتنوعة، تواثية ورياضة وفنية وسوسيو - اقتصادية.

كما يتضمن برنامج الموسم، المسجل سنة 2008 بالقائمة الممثلة للتراث الثقافي اللامادي للإنسانية، نصب خيام موضوعاتية وتنظيم عروض فلكلورية كسباق الإبل والفروسية وندوات فكرية وسهرات فنية وموسيقية، وكرنفال استعراضي تشارك فيه فرق محلية وطنية ودولية، ومعرض للصور تؤرخ لموسم طانطان، فضلا عن أمسيات شعرية.

وتعد هذه التظاهرة، شاهدا حيا على صون وتعزيز التراث اللامادي كما تخلد لتقليد عريق معزز للارتباط العميق للأقاليم الجنوبية للمملكة بأصولها وعاداتها.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ساكنة العبون تستمتع بعروض فنون الشارع  + صـــور

بدء أشغال الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا

نهائي كأس العرش لسباق السيارات بمدينة العيون يومي 17 و18 نونبر الجاري

أسبوعية (جون أفريك) تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة

وفد عسكري من الأمم المتحدة في زيارة ميدانية للثكنة العسكرية للمينورسو بالسمارة

انعقاد الموسم الديني السنوي لزاوية آسا - ملكَى الصَّالحين في الفترة ما بين 19 و 24 نونبر 2018