تاريخ اليوم : 24 مايو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         قبل المونديال...الفيفا يفاجئ الجميع بخصوص المنتخب المغربي             بنوك المغرب ترفع أجور مستخدميها بـ800 درهم             نزاع الصحراء.. البوليساريو والجزائر تمران إلى السرعة النهائية             أنباء عن تنسيق مغربي فرنسي لمراجعة إتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع البوليساريو سنة 1991             صلاح الدين مزوار رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب             العيــــون ...تأسيس فـرع المنظمة الديمقراطية للشغل للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ             العثور على جثة إمرأة مسنة بمنطقة الگايز بالسمارة             أحد الشيوخ النيجيري ....جهة العيون الساقية الحمراء "نموذج للتنمية وأرض للاستثمار"             وفد عن مجلس الشيوخ النيجيري يزور مدينة العيون             السيد أوجار : للمالك المنزوعة ملكيته الحق في الطعن أمام القضاء في مبلغ التعويض المقترح عليه             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 16 ماي 2018 الساعة 08:38


فاطمة السيدة وبكار الناجم في مرافعات قوية عن قضية الصحراء من قلب العاصمة أديس ابابا


الصحراء 24 : متابعة

تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، أعمال الدورة الحادية والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة ، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

وذكرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ،أن المؤتمر الذي يستمر لمدة 5 أيام سيكون تحت عنوان:

"منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي.

تميزت أشغال هذه الدورة الحادية و الخمسين ، لمؤتمر وزراء المالية و التخطيط و التنمية الاقتصادية لدول افريقيا ، بمشاركة وفد وازن  من منتخبي الاقاليم الصحراوية على رأس هذا الوفد الصحراوي المشارك، السيدة فاطمة سيدة نائبة رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والسيد الناجم بكار ، رئيس الجماعة الترابية تشلا ، وعضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب .




و جاءت  مشاركة منتخبي الأقاليم الصحراوية ، ضمن الوفد الرسمي المغربي المشارك ، في دورة المؤتمر الحادي والخمسين ، المنعقد بالعاصمة الإيثيوبية اديس ابابا ، لمدة 5 ايام من 11 إلى 15 ماي 2018.

وتأتي مشاركة  الوفد الصحراوي في هذا المؤتمر للتأكيد على شرعيته تمثيل ساكنة الصحراء بالأقاليم الجنوبية للمغرب ، و فرصة مناسبة لإبراز جهود التنمية المبذولة بالأقاليم الجنوبية ، والعناية الخاصة التي توليها المملكة لساكنتها.

وقد جمعت الوفد المذكور لقاءات واجتماعات جانبية مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في الحدث ، خاصة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، والتي شكلت سانحة لدحض عديد المغالطات التي تعمد بعض الأطراف المناوئة للمغرب للترويج لها، ونجح الوفد الصحراوي في البصم على مشاركة مميزة وتسجيل عديد المكاسب السياسية .

ويجسد هذا التوجه الجديد المراهنة القوية على منتخبي الصحراء في الدفاع والمرافعة عن القضية الوطنية، وتصبغ الخطاب الرسمي بمشروعية خاصة وتكسر الصوت الوحيد للحديث بإسم ساكنة الصحراء والذي إحتكرته البوليساريو لردح من الزمن .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبل المونديال...الفيفا يفاجئ الجميع بخصوص المنتخب المغربي

بنوك المغرب ترفع أجور مستخدميها بـ800 درهم

أنباء عن تنسيق مغربي فرنسي لمراجعة إتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع البوليساريو سنة 1991

صلاح الدين مزوار رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب

العيــــون ...تأسيس فـرع المنظمة الديمقراطية للشغل للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ

العثور على جثة إمرأة مسنة بمنطقة الگايز بالسمارة