تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 ماي 2018 الساعة 12:56


بنوك المغرب ترفع أجور مستخدميها بـ800 درهم


الصحراء 24 : هيسبريس

وقع الاتحاد النقابي البين بنكي، الذي يمثل مستخدمي البنوك المغربية، والتابع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، مع المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب، اتفاقاً سيستفيد من خلاله البنكيون من الرفع من أجورهم في حدود 800 درهم حسب الأقدمية.

ووقع هذا الاتفاق بين الطرفين أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، بحضور كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة "التجاري وفابنك"، ممثل المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب، وأمال العمري ممثلةً عن نقابة البنكيين.

ويهم هذا الرفع من الأجور كل المستخدمين ذوي أجر سنوي خام يصل إلى 400 درهم في نهاية 30 أبريل 2018، ويهدف حسب الاتفاقية إلى "دعم القدرة الشرائية ومكافأة وفاء موظفي البنوك".




وبموجب هذه الاتفاقية، حسب بلاغ صادر عن النقابة، فيستفيد كل من لديه أقدمية أقل من 12 عاماً من زيادة في الأجر الشهري بـ500 درهم، وبـ600 درهم لأقدمية ما بين 12 و20 عاماً، وزيادة بـ700 درهم للمتوفرين على أقديمة ما بين 20 و25 سنة، أما أكثر من ذلك فسيظفرون بزيادة تصل إلى 800 درهم.

كما تنص الاتفاقية أيضاً على إجراءات لتحسين معاشات مستخدمي الأبناك، إذ جرى الاتفاق في إطار تعميم التقاعد التكميلي على رفع نسبة الاقتطاع بالنسبة للسلم السابع فما فوق بـ0.5 في المائة مشتركة بشكل متساو بين المُشغل والأجير.

وتضمنت الاتفاقية بنداً خاصاً بالتكوين البين بنكي من أجل تطوير مهارات المستخدمين، إذ تم الاتفاق على إحداث تكوين عال في مجال التدبير البنكي بسلك الماستر في الجامعة الدولية بالرباط، وهي جامعة خاصة تحظى باعتراف الدولة.

وسيستفيد مستخدمو الأبناك أيضاً من إجراءات جديدة في التحفيزات والعلاوات الخاصة بالأقدمية، إذ ستصبح مطابقة وفق لما ينص عليه قانون الشغل، ابتداءً من فاتح يونيو المقبل، بحصولهم على 5 في المائة من الأجر العادي salaire conventionnel بعد سنتين من الخدمة.

أما المستوفون لخمسة سنوات من الخدمة فسيستفيدون من 10 في المائة كتحفيز وعلاوة على الأقدمية، و15 في المائة للمشتغلين لمدة 12 سنة، و20 في المائة من الأجر لفئة عشرين سنة من الخدمة، و25 في المائة كعلاوة بعد 25 عاماً من الخدمة.

وقالت نقابة مستخدمي البنوك، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إن هذا الاتفاق يشكل مكسباً للشغيلة البنكية في سياق وطني يتسم بالركود الاقتصادي ومناخ من الاحتقان الاجتماعي، والذي يواصل فيه القطاع البنكي صموده ويخلق فرص شغل ويتحمل مسؤولياته الاجتماعية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور

تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور

السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون

رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة

كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو

“موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف