تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 15:01


ريال مدريد يتوج "ملكا" بدوري الأبطال


الصحراء 24 : وكالات

أحرز ريال مدريد الأسباني لقبه الثالث تواليا والـ13 في تاريخه في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على ليفربول الإنكليزي 3-1 السبت في المباراة النهائية في العاصمة الأوكرانية كييف، في مباراة شهدت خروج نجم ليفربول المصري محمد صلاح مصابا وأخطاء فادحة من حارسه الألماني لوريس كاريوس.

وقال زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الأسباني، إنه يعيش ليلة من أجمل لياليه بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأضاف في تصريح تلفزيوني "لقد عانينا كثيرا في بداية الموسم، لكن الفوز بهذه الطريقة الجميلة في نهائي دوري الأبطال شيء مذهل".

وأوضح زيدان "دائما نفكر بشكل إيجابي، ونحترم المنافس، فكان الخصم عنيدا لكننا نجحنا في التتويج باللقب".

وتوّج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه، وأصبح زيدان أول مدرب يتوّج باللقب القاري ثلاث مرات متتالية.




وعانى ليفربول مبكرا لإصابة صلاح أفضل لاعب أفريقي بكتفه بعد عرقلة من سيرخيو راموس (30)، فتأخر بهدية من كاريوس إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (51).

وعلى الرغم من معادلة ليفربول عبر السنغالي ساديو مانيه (55)، منح البديل الويلزي غايث بيل ريال التقدم باكروباتية رائعة (64)، قبل أن يقدم له كاريوس هدية غريبة في نهاية اللقاء ويمنحه الهدف الثالث (83).

ولم تمض سوى ثلاث دقائق على وجود بيل، الذي هز الشباك في الفوز على أتليتيكو مدريد في نهائي 2014، عندما قفز ليحول تمريرة مارسيلو العرضية بضربة بهلوانية داخل المرمى ليعيد التقدم لريال مدريد في الدقيقة 64 بالأستاد الأولمبي بالعاصمة كييف.

ووضع الفرنسي كريم بنزيمة ريال مدريد في المقدمة في الدقيقة 51 عندما وضع قدمه أمام محاولة الألماني لوريس كاريوس حارس ليفربول للعب الكرة بيده لتصطدم به إلى داخل المرمى، لكن ساديو ماني أدرك التعادل من مدى قريب في الدقيقة 55 لفريق المدرب يورجن كلوب.

ثم ضمن بيل تعزيز ريال مدريد لرقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة 13 قبل أن يزيد من آلام كاريوس بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 83 مرت من بين يدي الحارس الألماني.

وأصبح ريال مدريد أول فريق منذ بايرن ميونيخ في 1976 يحصد اللقب ثلاث مرات متتالية فيما أصبح زين الدين زيدان أول مدرب في التاريخ يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية.

وتفوقت الأندية الأسبانية على نظيرتها الإنكليزية في مواجهات الطرفين في المباريات النهائية لدوري الأبطال. ومواجهة السبت التي فاز فيها ريال مدريد هي الرابعة بين الأندية الإسبانية والإنكليزية، وكانت المواجهة الأولى في نهائي عام 1981 بين فريقي ريال مدريد وليفربول وفاز فيها الأخير بهدف نظيف.

أما المواجهة الثانية فكانت في نهائي 2006 بين برشلونة وأرسنال، وحقق خلالها الفريق الكتالوني الفوز بهدفين مقابل هدف. وجاءت المواجهة الثالثة في نهائي 2009 بين برشلونة ومانشستر يونايتد، وتوّج الأول باللقب بفوزه بهدفين دون رد.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال

الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي

تنظيم السباق الوطني للهجن بالداخلة تخليدا للذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب

العنوان : تأجيل الجمع العام السنوي لشباب المسيرة في ظل وضعية كارثية من التسيير والنتائج + صور

نجاح منقطع النظير للدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق بالداخلة + النتائج وصور

بطولة إسبانيا: نقل مباشر ومجاني على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في جنوب آسيا لثلاث سنوات