تاريخ اليوم : 21 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة             في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو             افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا             وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 19:13


العيون : رفع مذكرة مطلبية لمؤسسة الحسن الثاني تنديدا بالاقصاء المجحف الذي لحق بالأقاليم الجنوبية


الصحراء 24 : العيـــــــون

توصلت جريدة صحراء 24 ، بنسخة من مذكرة مطلبية أرسلتها النقابات والاتحادات للمتصرفين والتقنيين ، والجمعيات، التابعة لوزارة الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء ، لرئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لوزارة الصحة بالرباط ، وذلك احتجاجا على الاقصاء غير المبرر لابناء أطر وموظفي الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء ، حيث تم حرمانهم من حقهم المشروع من المخيمات الصيفية التي تنظمها مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لموظفي قطاع الصحة بالمغرب.

وقد حملت المذكرة المطلبية التي رفعتها النقابات المهنية نبرة شديدة اللهجة في حق هذا الإقصاء غير المبرر والمجحف في حق جهة العيون ، حيث طالبوا في هذه الرسالة تخصيص كوطا نسبة ثابتة للاقاليم الجنوبية للمملكة حتى تستفيذ منها كل أطر وموظفي قطاع الصحة بهذه الجهات الجنوبية أسوة بباقي جهات المملكة المغربية .




وضع سیاسة متكافئة في الاستفادة من خدمات النقل تراعي التوزیع الوطني غیر المتوازن للبنیات التحتیة للنقل من طرق وطرق سیارة وسكك حدیدیة ومطارات وموانئ، و ذلك بما یمكن موظفي جھة العیون من الاستفادة من النقل الجوي و الطرقي في ظل غیاب النقل السككي .

التسریع بتأسیس تنسیقیة جھویة تابعة للمؤسسة بالعیون تماشیا مع سیاسة الجھویة و خدمات القرب ، المعتمدة بما یمكن من نقل انشغالات موظفي الجھة و رغباتھم في الوقت المناسب .

المطالبة بزیارة عاجلة لرئیس المؤسسة إلى مدینة العیون قصد الجلوس مع ممثلي المنخرطین المحلیین و الإنصات إلى ھمومھم و مطالبھم الخاصة و المتمیزة عن باقي الجھات التي زارھا.

 

 

 


 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الحكومة تصادق رسميا على قانون تجنيد الشباب بين 19 و25 سنة

في خطوة استفزازية تدعمها جنوب إفريقيا.. دول "الساداك" تقرر تنظيم مؤتمر تضامني مع البوليساريو

افتتاح المعبر الحدودي الجديد بين الجزائر وموريتانيا

وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء