تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور             السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون             رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة             المنتخب الإنجليزي يذيق تونس من كأس مصر والمغرب             كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو             بلجيكا تحقق فوزاً عريضا على بنما بمونديال روسيا             السويد تهزم كوريا الجنوبية بشق الانفس ضمن مونديال روسيا             “موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 00:40


العيون ... تاسيس الفرع الاقليمي لرابطة كاتبات المغرب


الصحراء 24 : و.م.ع

تعزز العمل الثقافي بالعيون بتاسيس الفرع الإقليمي لرابطة كاتبات المغرب والذي اسندت رئاسته للكاتبة والإعلامية، منتنة ماء العينين، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي الذي عقد، مؤخرا، بالعيون. وافاد بلاغ للرابطة ، انه تم خلال هذا الجمع الذي ترأسته رئيسة رابطة كاتبات المغرب السيد عزيزة يحضيه عمر، انتخاب أعضاء ومكونات المكتب المسير لهذا الفرع .

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت السيدة يحضيه، على ضرورة الدفع في اتجاه غزارة الإنتاج في مختلف المجالات ، مبرزة ان "الكتابة النسائية بالجهات الجنوبية الثلاث لاتزال دون المستوى المنشود".




و اضاف المصدر ان رئيسة الرابطة عبرت عن استعدادها للعمل من اجل إعطاء انطلاقة لمسيرة ترجمة الأعمال الى لغات أخرى من خلال ديوان "لحظة ميلاد" للشاعرة أم الفضل ماء العينين الى اللغتين الفرنسية والاسبانية في آن واحد.

وعبرت المتدخلات في هذا الاجتماع ، عن حاجتهن لهذا الإطار الأدبي و الفكري، الذي كان سباقا منذ تأسيسه إلى احتضان الطاقات النسائية المغربية، كمتنفس جديد يتيح لهن الفرصة لإيصال أصواتهن إلى الجمهور التواق إلى سماع صوت المرأة بهذه الربوع من المملكة المغربية، التي تحظى دوما برعاية ملكية خاصة.

وعلى صعيد آخر وفي اطار الاستعداد للمؤتمر الوطني الأول لرابطة كاتبات المغرب، تم انتخاب الشاعرة فرحة منت الحسن رئيسة للفرع الجهوي لرابطة كاتبات المغرب لجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك خلال جمع خصص لإعادة هيكلة وتجديد المكتب الجهوي للرابطة بجهة العيون الساقية الحمراء بحضور رئيسات الفروع الإقليمية للرابطة ببوجدور ، والسمارة وطرفاية، الى جانب عدد من العضوات والمنخرطات.

وفي ختام الاجتماعين، تم الاعلان عن اختيار الشاعرة سكينة الشيخي رئيسة شرفية لفرع رابطة كاتبات المغرب بإقليم العيون، وإلحاق الإعلامية ربيعة قمري في مهمة لدى المكتب المركزي للرابطة، واتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير تهم الرفع من مستوى تدخلات الكاتبة الصحراوية وانخراطها في محيطها الثقافي الوطني والعربي والعالمي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





حملة طبية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالعيون وبوجدور

تأسيس أول جمعية مغربية لضباط الصحة العاملين بنقط العبور

السيد عبد الله بوعرفه يشرف على تنصيب مسؤولين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كلميم واد نون

رسميا..تعيين "لبات ادخيل" مديرا جهويا للإتصال بجهة الداخلة

كولر يستعد للقاء مسؤولين من المغرب وممثلي جبهة البوليساريو

“موسم طانطان”.. تراث عالمي والصين ضيفة الشرف