تاريخ اليوم : 20 يوليو 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع             مراسلات تكشف مفاوضات رونار والجزائريين .."الثعلب" يغادر إفريقيا             مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”             انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.             جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة             مفاجأة سارة من مهاجم منتخب كرواتيا إلى جميع سكان قريته!             جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية             العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ             امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية             العربية للطيران تضيف سادس خط داخلي إلى شبكتها بين طنجة ومراكش والداخلة             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 19:19


مبادرة نوعية بالعيون: حصول أشخاص في وضعية إعاقة على شواهد التكوين المهني


الصحراء 24 : مراسلة

بمبادرة من جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، وبدعم من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، وبشراكة مع المديرية الجهوية للتكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة العيون-الساقية الحمراء، تخرجت الدفعة الأولى من شباب في وضعية إعاقة بمدينة العيون.

وحصل  الشباب البالغ عددهم 24 شخصا، على شواهد التكوين التأهيلي من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون في مجالات نجارة الألمنيوم، الخياطة والكهرباء و الترصيص واللحام.




في حفل بمقر جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، وبحضور رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السمارة ومديرها التنفيذي ومدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون، سلمت شواهد التكوين للشباب في وضعية في وضعية إعاقة مختلفة (حركية وذهنية وحسية).

وأكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون بالمناسبة، على ضرورة الانتقال لمرحلة الترافع من أجل إدماج هذه الفئة في سوق الشغل بعد حصولها على التأهيل المهني، وذلك من أجل ضمان الكرامة الإنسانية والحقوق المتساوية دون تمييز من أي نوع، كأساس للحرية والعدالة والسلام في العالم.

وتأتي هذه البادرة، في سياق تعزيز وحماية حقوق الإنسان لجميع الأشخاص في وضعية إعاقة، بمن فيهم أولئك الذين يحتاجون دعما أكثر تركيزا لاعتراض الحواجز في المواقف والبيئات المحيطة التي تحول دون مشاركتهم مشاركة كاملة فعالة في مجتمعهم على قدم المساواة مع الآخرين، وبالتالي تحقيق تمتعهم  باستقلالهم الذاتي واعتمادهم على أنفسهم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اعتداءات متكررة على الأطر الطبية في أقل من أسبوع

مديرية الضرائب تحجز على سيارات المغاربة بسبب ضريبة “النظافة”

انتخاب المحفوظ الحيحي منسق جهوي للمنظمة الديموقراطية للشغل فرع الفوسفاط بجهة العيون.

جلالة الملك يؤكد على ضرورة أن يتميز التعليم الأولي بطابع الإلزامية بقوة القانون بالنسبة للدولة والأسرة

جهة العيـون : النتائج الكاملة لامتحانات البكالوريا للدورتين العادية والاستدراكية

امتحانات الباكالوريا 2018.. أزيد من 238 ألف ناجح في الدورتين العادية والاستدراكية