تاريخ اليوم : 19 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 15:55


نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا تقارب 70 في المائة في جهة كلميم


الصحراء 24 : وكالات

بلغت نسبة النجاح العامة في امتحانات البكالوريا برسم سنة 2018 في صفوف التلاميذ الممدرسين بجهة كلميم واد نون خلال الدورتين العادية والاستدراكية، 69,01 في المائة.

وحسب المعطيات التي أعدها المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم واد نون، فقد حقق إقليم سيدي إفني نسبة نجاح في صفوف التلميذات والتلاميذ الممدرسين الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا برسم الدورتين العادية والاستدراكية، بلغت 73.55 في المائة، يليه إقليم أسا الزاك بنسبة نجاح قدرت ب 72.




90 في المائة، ثم إقليم كلميم بنسبة نجاح بلغت 69.17 في المائة، بينما ناهزت هذه النسبة بإقليم طانطان 63.10 في المائة.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد بلغ العدد الإجمالي للتلاميذ الممدرسين الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا في الدورتين العادية والاستدراكية بعموم الأقاليم التابعة للجهة 3785 تلميذا وتلميذة من أصل 5583 مترشحا ومترشحة، موزعين على 1885 بإقليم كلميم، و766 بطانطان، و787 بسيدي إفني، و347 بأسا الزاك، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار الذين اجتازوا هذه الامتحانات 218 مترشحا من أصل 1589 مترشحة ومترشحا، موزعين على 104 بإقليم كلميم، و 51 بطانطان، و19 بسيدي إفني، و44 بأسا الزاك بنسبة نجاح بلغت 22.36 في المائة.

وناهز العدد الإجمالي للمترشحين الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا لهذه السنة بسلك التعليم العمومي بالجهة 3757، منهم 1941 مترشحة، من أصل 5535 مترشحة ومترشحا، كما قدر عدد المترشحين بسلك التعليم الخصوصي ب 28 من ضمنهم 10 مترشحات، بينما بلغ عدد المترشحين الأحرار الذين اجتازوا هذه الامتحانات 975 مترشحة ومترشح من أصل 1589، من ضمنهم 425 مترشحة.

وبلغ عدد الناجحات والناجحين في الدورة الاستدراكية 804 من ضمنهم 351 تلميذة، وذلك من أصل 2067 مترشحة ومترشح اجتازوا امتحانات دورة يوليوز الاستدراكية بنسبة نجاح بلغت 40.54 في المائة، موزعة بين 58.33 في المائة بإقليم أسا الزاك، و45.79 في المائة بسيدي إفني، و38.11 في المائة بكلميم ، و34.70 في المائة بطانطان.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب.. محطة تاريخية في مسيرة تحقيق الوحدة الترابية

قبائل جهة الداخلة وادي الذهب لـ “كوهلر”: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد لقضية الصحراء

الداخلة : حكيم بنشماس يجمع مناضلي التراكتور بالصحراء + صــور

ورزازات تفتتح أشغال الدورة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال

الودادية الحسنية للقضاة تحتفي بالمرآة الفوسفاطية بخريبكة

هكذا احتفلت محاميد الغزلان بالذكرى الستين للزيارة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس