تاريخ اليوم : 20 يناير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين             العيون ... تنظيم منافسات المرحلة النهائية الجهوية لبرنامج             الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم             البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية             انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)             افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة             آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء             بوتفليقة يحدد 18 أبريل موعدا لانتخابات الرئاسة             الناطق باسم الحكومة : المغرب نفى غرق موريتانيين في مياهه الإقليمية وننتظر جواب الإسبان             إعتقال شقيقين بسيدي يفني يروجان للمخدرات.             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 31 أكتوبر 2018 الساعة 00:09


المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير يكرم السينمائي البوركينابي إدريسا ويدراوكو


الصحراء 24 : وكالات

تكرم الدورة 15 لمهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة ، التي ستنظم في الفترة ما بين 5 و 10 نونبر 2018 ، عددا من الوجوه الفاعلة في حقل الفن السابع بالمغرب وعلى صعيد القارة السمراء ، في مقدمتهم المخرج السينمائي البوركينابي إدريسا ويدراوكو.

ويعتبر هذا المخرج ، الذي توفي خلال شهر فبراير الماضي عن سن تناهز الرابعة والستين ، واحدا من ابرز السينمائيين الافارقة ، حيث أخرج خلال مسيرته الفنية حوالي 10 افلام قصيرة وطويلة ، كما سبق له أن ترأس لجنة تحكيم مسابقة الافلام الطويلة لمهرجان السينما والهجرة في دورته للسنة الماضية .




وخلال دورة المهرجان لهذه السنة ، والتي ستحتفي بسينما جمهورية بنين ، سيتم ايضا تكريم بعض الوجوه السينمائية المغربية من ضمنهم المخرج المغربي حكيم نوري ، إلى جانب الممثلة والكاتبة الفرنسية من أصل مغربي ، سعيدة جواد، التي أدت أدور متميزة في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية في المغرب وفرنسا.

وستكرم الدورة 15 لمهرجان اكادير الدولي للسينما والهجرة ايضا كلا من الممثل الحسين بردوز الذي برع في أداء أدوار تمثيلية سواء باللغة العربية أو الأمازيغية، إلى جانب تكريم الممثل المتألق عزيز داداس الذي ابان عن مواهبه الفنية في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية من ضمنها شريط "لحنش" الذي سيتم بثه لأول مرة في أكادير بحضور مخرجه إدريس المريني.

للتذكير فإن هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدولية تنظم من طرف "جمعية المبادرة الثقافية " ، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، والمركز السينمائي المغربي ، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة ومجلس عمالة أكادير إداوتنان.

وعلاوة عن بث مجموعة الأفلام السينمائية ، فإن برنامج دورة هذه السنة للمهرجان يتضمن تنظيم مسابقتين مفتوحتين في وجه الأفلام القصيرة والأفلام الطويلة التي تم إنجازها خلال السنتين الأخيرتين ويدور موضوعها حول تيمة الهجرة ، إلى جانب تنظيم "ماستر كلاص" ، وسلسلة من اللقاءات للتبدل والنقاش حول موضوع الهجرة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين

الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم

البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية

انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)

افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة

آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء