تاريخ اليوم : 20 يناير 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين             العيون ... تنظيم منافسات المرحلة النهائية الجهوية لبرنامج             الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم             البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية             انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)             افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة             آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء             بوتفليقة يحدد 18 أبريل موعدا لانتخابات الرئاسة             الناطق باسم الحكومة : المغرب نفى غرق موريتانيين في مياهه الإقليمية وننتظر جواب الإسبان             إعتقال شقيقين بسيدي يفني يروجان للمخدرات.             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 01:11


التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة للتنمية الاقتصادية بكندا


الصحراء 24 : وكالات

وقع مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، مساء أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك (كندا)، تهم تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في عدد من قطاعات الأنشطة .

وتتمحور مذكرة التفاهم هاته، التي وقعها كل من رئيس المجلس الجهوي للداخلة - وادي الذهب السيد الخطاط ينجا، ورئيس شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك السيد يانيك ريتشارد، حول دعم الجهود الرامية إلى النهوض بالتنمية الاقتصادية لجهة الداخلة - وادي الذهب.

وتهدف هذه المذكرة، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى تحديد المبادئ التوجيهية وتوضيح نطاق وآليات التعاون بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك .

وبمقتضى هذه الاتفاقية، تلتزم شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك، بتعاون مع شريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، بتقديم خطة عمل لتطوير وتنفيذ استراتيجية للتنمية الاقتصادية الجهوية، على أن تمنح الأولوية للقطاع السياحي الذي يدمج جميع قطاعات التنمية بالجهة.




ومن جانبه، يلتزم مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب بإيجاد جزء أو كل الميزانيات الضرورية لتطوير الاستراتيجية الجهوية وتنفيذها، وخاصة الاستراتيجية السياحية، وفقا للاحتياجات المحددة في خطة عمل شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك.

كما تنص مذكرة التفاهم على تعهد شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، بمواكبة شركة "أوني شو"، لإطلاق السياحة الترفيهية والمرتبطة بالأحداث الفنية بالداخلة، واستراتيجية للتواصل والعلامات التجارية والبرمجة والتنشيط، وإقامة مدرج خارجي تترواح سعته ما بين خمسة وعشرة آلاف مقعد لاستضافة جولات الفنانين العالميين.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، كذلك بالعمل على تنظيم بعثة للتعدين بهدف تطوير قطاع التعدين في الداخلة وتحويل نمط الاستغلال التقليدي إلى نمط صناعي أو شبه صناعي وبيئي ومستدام.

كما تتعهد شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال" بالعمل على تطوير القطاع الفلاحي والصناعة الغذائية الفلاحية، ودعم الصناعة السياحية المحلية، والعمل على إمكانية تطوير شركة للحاويات من أجل تصبير وتصدير المنتجات السمكية، والعمل على مشروع للطاقة المتجددة في الكيبيك من أجل التصدير "شمال - جنوب".

وقام وفد اقتصادي كندي بزيارة إلى الداخلة، خلال الفترة ما بين 27 أكتوبر المنصرم وفاتح نونبر الجاري، بهدف استكشاف فرص التعاون والاستثمار بجهة الداخلة - وادي الذهب .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزير الفلاحة : المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤشر على إرادة لإقامة علاقات متينة بين الجانبين

الداخلة تحتضن الدورة الثانية من اللقاء الإفريقي حول الذكاء الاقتصادي خلال يونيو القادم

البحرية الملكية تنقذ 30 صيادا بعرض ساحل طرفاية

انطلاق أشغال الاجتماع الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط (5+5)

افتتاح الدورة الـ 12 لملتقى الطالب بالداخلة

آلاف السيارات مهددة بالحجز عليها إذا لم تقم بهذا الإجراء