تاريخ اليوم : 19 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 غشت 2018 الساعة 15:51


العيون ...حوالي 265 حاجا وحاجة بجهة العيون الساقية الحمراء سيتوجهون الى الديار المقدسة برسم سنة 1439


الصحراء 24 : و.م.ع

بلغ عدد الحجاج المتوجهين الى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، بجهة العيون الساقية الحمراء برسم سنة 1439، حوالي 265 حاجا وحاجة من ضمنهم 121 حاجة، الى جانب 5 مؤطرين. ويتوزع هؤلاء الحجاج حسب الأقاليم الى 194 حاجة وحاجا بالعيون و 29 حاجة وحاجا بالسمارة، و27 حاجة وحاجا ببوجدور، و 15 حاجة وحاجا بطرفاية .

وبهذه المناسبة نظم، اليوم السبت بقصر المؤتمرات بالعيون، حفل استقبال على شرف حجاج إقليم العيون المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم هذه السنة 194 حاجا وحاجة.

وهنأ والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، السيد يحظيه بوشعاب، في كلمة له الحجاج، الذين سيؤدون هذه السنة مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام، بمن الله عليهم وكرمه، مبرزا دلالات الحج والمغزى من زيارة الأماكن المقدسة.




وذكر السيد يحظيه بالعناية التي ما فتئ يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للحجاج من خلال تأكيد جلالته على ضرورة توفير الظروف الملائمة لهم، وتسهيل مختلف الإجراءات لفائدتهم، والوقوف إلى جانبهم طيلة فترة الحج، ومرافقتهم من قبل العلماء والوعاظ لتوعيتهم وإرشادهم، مع تسخير طاقم طبي يسهر على صحتهم.

وحثهم على التحلي بالصبر والأخلاق الفاضلة وضبط النفس وتجنب كل ما من شأنه المس بقدسية هذه الفريضة، والالتزام بالتعليمات والنصائح التي قدمت لهم خلال الدورات التكوينية التي تلقوها حول مناسك وشعائر الحج، داعيا إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء لبلدهم ويمثلونه أحسن تمثيل، وأن يتوجوا الى الله، في تلك البقاع الطاهرة، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

من جهته، دعا عضو المجلس العلمي المحلي بالعيون محمد الشامي، الحجاج إلى الحرص على اغتنام ثواب العبادة والطاعة، وأن يكونوا في تلك البقاع الطاهرة في منتهى الخشوع والتواضع والاستغفار والآداب والوقار، والاشتغال بالذكر والعبادة وتلاوة القرآن.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره عدد من المنتخبين، تسليم الحجاج وثائق سفرهم إلى الديار المقدسة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء

هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!

تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب

الحكومة المحلية لجزر الكناري على استعداد لاستقبال بعض المهاجرين الذين يتواجدون على ظهر سفينة ( أكواريوس )