تاريخ اليوم : 13 نوفمبر 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         المغرب والاتحاد الإفريقي يوقعان بالرباط بروتوكول اتفاق تنظيم المملكة لدورة الألعاب الإفريقية لعام 2019             فيديريكا موغيريني غدا بالجزائر للتعاون في مكافحة الإرهاب             جلالة الملك يحضر مأدبة غذاء أقامها الرئيس الفرنسي بمناسبة تخليد مائوية هدنة الحرب العالمية الأولى             اكاديمي...دعوة جلالة الملك الجزائر لحوار مباشر وصريح.. رسالة قوية وواضحة لفتح صفحة جديدة للمستقبل             العيون ... سفراء ودبلوماسيون معتمدون بالمملكة يثمنون عاليا دعوة جلالة الملك لحوار مباشر وصريح مع الجزائر لتجاوز الخلافات الظرفية + صــــــور             أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية المغربية             وفد دبلوماسي لسفراء أفارقة بالرباط في زيارة رسمية لمدينة العيون وهذا هو البرنامج...             بسبب الساعة..نقابات تتهم أمزازي بالكذب             المغرب يطلق قمراً صناعياً ثانياً للتجسس و رصد تحركات إسبانيا و الجزائر !             100 الف دولار من الإتحاد الإفريقي هبة مالية للبوليساريو             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 01:11


التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة للتنمية الاقتصادية بكندا


الصحراء 24 : وكالات

وقع مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، مساء أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك (كندا)، تهم تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في عدد من قطاعات الأنشطة .

وتتمحور مذكرة التفاهم هاته، التي وقعها كل من رئيس المجلس الجهوي للداخلة - وادي الذهب السيد الخطاط ينجا، ورئيس شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك السيد يانيك ريتشارد، حول دعم الجهود الرامية إلى النهوض بالتنمية الاقتصادية لجهة الداخلة - وادي الذهب.

وتهدف هذه المذكرة، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى تحديد المبادئ التوجيهية وتوضيح نطاق وآليات التعاون بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك .

وبمقتضى هذه الاتفاقية، تلتزم شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك، بتعاون مع شريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، بتقديم خطة عمل لتطوير وتنفيذ استراتيجية للتنمية الاقتصادية الجهوية، على أن تمنح الأولوية للقطاع السياحي الذي يدمج جميع قطاعات التنمية بالجهة.




ومن جانبه، يلتزم مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب بإيجاد جزء أو كل الميزانيات الضرورية لتطوير الاستراتيجية الجهوية وتنفيذها، وخاصة الاستراتيجية السياحية، وفقا للاحتياجات المحددة في خطة عمل شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك.

كما تنص مذكرة التفاهم على تعهد شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، بمواكبة شركة "أوني شو"، لإطلاق السياحة الترفيهية والمرتبطة بالأحداث الفنية بالداخلة، واستراتيجية للتواصل والعلامات التجارية والبرمجة والتنشيط، وإقامة مدرج خارجي تترواح سعته ما بين خمسة وعشرة آلاف مقعد لاستضافة جولات الفنانين العالميين.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، كذلك بالعمل على تنظيم بعثة للتعدين بهدف تطوير قطاع التعدين في الداخلة وتحويل نمط الاستغلال التقليدي إلى نمط صناعي أو شبه صناعي وبيئي ومستدام.

كما تتعهد شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال" بالعمل على تطوير القطاع الفلاحي والصناعة الغذائية الفلاحية، ودعم الصناعة السياحية المحلية، والعمل على إمكانية تطوير شركة للحاويات من أجل تصبير وتصدير المنتجات السمكية، والعمل على مشروع للطاقة المتجددة في الكيبيك من أجل التصدير "شمال - جنوب".

وقام وفد اقتصادي كندي بزيارة إلى الداخلة، خلال الفترة ما بين 27 أكتوبر المنصرم وفاتح نونبر الجاري، بهدف استكشاف فرص التعاون والاستثمار بجهة الداخلة - وادي الذهب .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فيديريكا موغيريني غدا بالجزائر للتعاون في مكافحة الإرهاب

جلالة الملك يحضر مأدبة غذاء أقامها الرئيس الفرنسي بمناسبة تخليد مائوية هدنة الحرب العالمية الأولى

اكاديمي...دعوة جلالة الملك الجزائر لحوار مباشر وصريح.. رسالة قوية وواضحة لفتح صفحة جديدة للمستقبل

العيون ... سفراء ودبلوماسيون معتمدون بالمملكة يثمنون عاليا دعوة جلالة الملك لحوار مباشر وصريح مع الجزائر لتجاوز الخلافات الظرفية + صــــــور

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية المغربية

وفد دبلوماسي لسفراء أفارقة بالرباط في زيارة رسمية لمدينة العيون وهذا هو البرنامج...