تاريخ اليوم : 19 أغسطس 2018

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان             الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو             البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء             اتفاق تاريخي بين "فيسبوك" و"ويفا" بشأن دوري الأبطال             هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!             الوعاء_العقاري الثروة الصحراوية المستباحة             تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب             مكناس تحتضن في سبتمبر المقبل المهرجان الدولي للفنون الحضرية             اكتشاف لوحتين أثريتين تعودان للعصر البطلمي جنوب مصر             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             فيــديو خاص بمطعم لامادون بحلة جديدة وجاهزة لمنافسة ماكدونالد            عائشة فال ** هجرة ثم إدماج **            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 غشت 2018 الساعة 13:53


المحكمة الابتدائية بتزنيت تُغرم 'طبيب الفقراء' 3 ملايين سنتيم


الصحراء 24 : متابعة

قضت المحكمة الابتدائية بتزنيت بإدانة طبيب الأطفال، المهدي الشافعي، بتعويض قدره عشرون ألف درهم لصالح المشتكي مدير المستشفى الإقليمي بتزنيت، عبد الله حمايتي، وبغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، على خلفية متابعته بتهمة السب والشتم في حق المدير، الذي طالب بجبر للضرر قدره 80 ألف درهم.

"طبيب الفقراء"، كما تُلقبه ساكنة مدينة تيزنيت قال في مقاطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن حربه ضد الفساد والرشوة بالمستشفى الإقليمي بتزنيت "هي مبدأ، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تُسكت وزارة الصحة صوتي، بعدما صمتت هي عن التعفن المرضي الذي يسري في مستشفيات المملكة".

وأضاف الشافعي أنه كان ينتظر غرامة أكثر من التي جرى الحكم عليه بها، مشددا على أن الحكم عاقبه على دفاعه عن حق المواطنين في الولوج إلى خدمات صحية جيدة، وكذلك لتفانيه في خدمة أبناء منطقة تزنيت، التي قام فيها بأزيد من 1000 عملية جراحية منذ بداية اشتغاله بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول.




وأخرج الحكم الصادر في حق الطبيب عشرات المحتجين إلى شوارع مدينة تزنيت في مسيرة احتجاجية، منددين بما أسموه "القرار الجائر والقاسي"، ومطالبين بـ"توفير خدمات استشفائية في المستوى بالمدينة، وعدم محاربة الطاقات الشريفة التي لا تدخر جهدا في العطاء والتضحية في سبيل مداواة أبناء المنطقة".

ورفعت المسيرة شعارات من قبيل "سايرين ضد الفساد ضد الرشوة"، و"علاش جينا واحتجينا .. إنصاف الشافعي لي بغينا"، "مامفاكينش .. وعلى الشافعي ممتخليينش".

وناشد المتظاهرون السكان مواصلة الاحتجاجات إلى غاية تحقيق العدالة وتبرئة الدكتور الشافعي من المنسوب إليه من طرف مدير المستشفى الإقليمي.

وكانت قضية الدكتور المهدي الشافعي قد شهدت انتشارا وتفاعلا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد أن قدم استقالته إلى وزير الصحة، أنس الدكالي، بسبب ما أسماه "المشاكل الإدارية والتعسفات غير القانونية" التي واجهها منذ استلامه مهامه، مما انعكس سلبا على أوضاعه العائلية والصحية، مبديا استعداده لمغادرة المغرب "إلى مَقبْلاتشْ عليّ بلادي".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان

الجزائر تغري لوبيات أمريكية لدعم جبهة البوليساريو

البوليساريو تنفي طرح كولر لمقترح الفيدرالية كحل لنزاع الصحراء

هــام جدا ... أيام عطلة للموظفين بالمغرب في أسبوع واحد!

تتويج مقالات صحفية وأعمال سمعية بصرية برسم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب

الحكومة المحلية لجزر الكناري على استعداد لاستقبال بعض المهاجرين الذين يتواجدون على ظهر سفينة ( أكواريوس )